ميسي ينفرد بالصدارة ولاعب مصري متواجد.. قائمة أكثر اللاعبين تتويجا بالبطولات في التاريخ

كتب : مهاب ممدوح

الإثنين، 15 يوليو 2024 03:37 م

shareicon

مشاركه

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

أضاف ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين لقبا جديدا لخزائه لينفرد بقائمة أكثر اللاعبين تتويجا بالألقاب في التاريخ وذلك بعدما قاد منتخب بلاده لحصد لقب كوبا أمريكا 2024 بالفوز على كولومبيا أمس في المباراة النهائية.

أكثر اللاعبين تتويجا بالبطولات في التاريخ

واستطاع ميسي بتتويجه بكوبا أمريكا أمس، الوصول إلى اللقب 45 في مسيرته ليتصدر قائمة أكثر اللاعبين حصدا للبطولات في التاريخ.

وبذلك يتخطى ليونيل ميسي، زميله السابق في برشلونة داني ألفيش والذي حصد 44 لقبا.

ويتواجد حسام عاشور في المركز الثالث بقائمة أكثر اللاعبين حصدا للألقاب بعدما تُوج بـ 39 بطولة، من ضمنها 17 لقبا من الدوري المصري.

ويأتي بعد حسام عاشور، أندريس إنييستا اللاعب الإسباني والذي حصد 37 لقبا، ونفس العدد بالنسبة لماكسويل الذي مثل العديد من الأندية الكبيرة على رأسها أياكس الهولندي وإنتر ميلان وبرشلونة وباريس سان جيرمان.

وفي المركز السادس يتواجد ريان جيجز، أسطورة مانشستر يونايتد السابق، والذي تُوج بـ 36 لقبا، ثم جيرارد بيكيه لاعب برشلونة السابق في المركز السابع برصيد 35 لقبا.

يأتي في المركز الثامن كيني دالجليش الذي تُوج بـ 35 لقبا، ثم كريستيانو رونالدو صاحب الـ 34 لقبا، وفي المركز العاشر فيتور بايا الذي قضى معظم حياته المهنية مع بورتو باستثناء عامين مع برشلونة وتُوج بـ 34 لقبا.