صفقات الأهلي الجديدة 2024 وأبرز الراحلين في الميركاتو الصيفي الحالي

كتب : محمد نور

الإثنين، 15 يوليو 2024 07:26 م

shareicon

مشاركه

صفقات الأهلي

صفقات الأهلي

يركز النادي الأهلي على تعزيز عدة مراكز رئيسية في تشكيلته في سوق الانتقالات الصيفية لعام 2024، بما في ذلك قلب الدفاع، مهاجم رأس حربة، وظهير أيسر لاستبدال المصاب علي معلول ويرصد لكم موقع Kora Plus أبرز صفقات الأهلي الجديدة 2024 وأبرز الراحلين.

ويسعى الأهلي لحسم العديد من الصفقات بناءً على رغبة من جانب المدرب السويسري مارسيل كولر، وكانت إدارة النادي الأهلي قاب قوسين أو أدنى من التعاقد مع المدافع الجزائري زين الدين بلعيد، مدافع فريق اتحاد العاصمة قبل أن يحسم اللاعب أموره ويقرر الاحتراف في الدوري البلجيكي.

أبرز الأسماء المرشحة لتعزيز صفوف الأهلي صفقات الأهلي الجديدة 2024 :

الكونغولي جوناثان أوكيتا، لاعب زيوريخ السويسري: يمتلك عقد مع الفريق حتى نهاية الموسم المقبل (2024 - 2025)، وتوصل الأهلي مع ناديه من أجل الاستفسار عن اللاعب، وإدارة ناديه السويسرية ترى أنه في حالة وصول عرض جيد لـ أوكيتا سيغادر في الوقت المناسب.

يحيى عطية الله: أحد العناصر المطلوبة من جانب المدرب مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، وطلب كولر من إدارة الأهلي ضرورة التعاقد مع اللاعب المغربي لاسيما وأنه يرى أنه خير بديل للنجم التونسي علي معلول والذي تعرض للإصابة خلال الفترة الماضية والتي ستحرم الفريق من جهوده خلال الفترة المقبلة.

أحمد أمين أوفا: أحد اللاعبين الذين ارتبط بالنادي الأهلي لكن المدير الفني مارسيل كولر، يضع أولوية أن يكون المهاجم الجديد للفريق أجنبي وهو ما جعل كولر يرشح عدة أسماء لعل أبرزها البوركينابي محمد كوناتي بالإضافة جوناثان أوكيتا.

الأهلي يسعى للتعاقد مع لاعب وسط بعد رحيل ديانج للخلود السعودي، ورفض كولر عودة أحمد قندوسي، والمرشحين لهذا المركز هما محمد بن رمضان من تونس وموكوينا من جنوب أفريقيا.

قائمة الراحلين المحتملين عن الأهلي:

أنتوني موديست: لم يقنع الجماهير الأهلاوية بأدائه حتى الآن، ومن المتوقع رحيله.

بيرسي تاو: ترددت تكهنات حول مستقبله في النادي، خاصة في ظل وجود عروض للاعب الجنوب أفريقي، لكن المدرب كولر يضع أولوية للاعب وهي البقاء إلا في حال وصول عرض مادي كبير.

محمد الضاوي كريستو:  بات بقاء التونسي، محمد الضاوي "كريستو" في صفوف الأهلي محل شك، لاسيما وأن المدرب مارسيل كولر، أخرج اللاعب من حساباته خلال الفترة الماضية وهو ما فتح المجال أمام رحيل كريستو، والذي بات مطلب هام في نادي الرجاء المغربي، نادي الصفاقسي التونسي دخل هو الأخر خلال الفترة الماضية على خط المفاوضات وسط تفضيلات من اللاعب الشاب في العودة لأجواء الدوري التونسي من جديد.

أليو ديانج: من المتوقع رحيله بشكل شبه مؤكد وفقاً للتقارير الحالية خاصة وأنه محل اهتمام من جانب نادي الخلود السعودي، وقوبلت هذه الرغبة من جانب الأهلي بموافقة أولية.

محمد عبد المنعم: تزايدت التكهنات حول مغادرته الفريق في الفترة المقبلة، لكن مارسيل كولر المدير الفني للأهلي طلب من إدارة الأهلي فكرة الموافقة على رحيل المدافع الدولي، بل أن كولر طلب من لجنة التخطيط أن يتم التعاقد مع مدافع جديد بالإضافة إلى الإبقاء على خدمات محمد عبد المنعم.