ياسر إدريس: الاهتمام بالسلوك الرياضي أهم رسائل الرئيس السيسي للأبطال المصريين

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 01:39 م

shareicon

مشاركه

فخامة الرئيس مع أبطال مصر الرياضيين

فخامة الرئيس مع أبطال مصر الرياضيين

قال ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن من أهم رسائل سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال لقائه بالأبطال المصريين الذين حققوا ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الأفريقية، أمس الإثنين، هو الاهتمام بالسلوك الرياضي بعيدا عن المنافسة في المباريات.

وأوضح ياسر إدريس خلال تصريحات لإذاعة "أون سبورت إف إم": "البعثة المصرية تضم 148 لاعب عقب استبعاد شهد سعيد من الدراجات وجاء ذلك القرار عقب الاستناد على تقرير الحكم بحدوث دفع لزميلتها عمدا، وقرار الإيقاف المحلي، وهذه اللائحة مستمدة من لائحة الاتحاد الدولي، لذلك اتخذت قرار الاستبعاد، خصوصا وأنني قبل ذلك لم أكن أعلم شيء عن الواقعة وشاهدت الفيديو مثل الآخرين".

وأضاف: "المنافسات في البطولات العالمية تختلف عن المنافسات في الأولمبياد بسبب التخصيص، حيث هناك بعض المنافسات لا تتواجد في الأولمبياد مثال رياضة السباحة 50 متر الحرة، وليس الفراشة وهذا يطبق على جميع الألعاب، حيث تأخرت فريدة عثمان عن المشاركة في الأولمبياد على 2% فقط رغم المنافسة على ميداليات عالمية". 

وتابع ياسر إدريس"انتخابات الاتحادات لابد تقام بحد أقصى 30 / 12 عقب انتهاء منافسات الدورة الأولمبية، حيث يُسمح بمدة 4 أشهر سماح لفتح باب الترشح".

وأكمل ياسر إدريس: "سارة سمير بطلة رفع الأثقال وأحمد الجندي نجم الخماسي الحديث، هما من سيجملان علم مصر في افتتاح الدورة الأولمبية المقبلة، عقب تعذر مشاركة محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي في المشاركة بالأولمبياد مع المنتخب الأولمبي". 

واختتم رئيس اللجنة الأولمبية تصريحاته، قائلا: "أتوقع حصد المنتخب الأولمبي المصري لكرة القدم ميدالية بسبب الاستعداد الجيد وأفكر في سحب الهواتف من اللاعبين بسبب ضغط السوشيل ميديا".