هل تنجح محاولة الأهلي الجديدة في التخلص من صداع سببه "تألق" معلول؟ تقرير

كتب : مهاب ممدوح

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 05:36 م

shareicon

مشاركه

علي معلول

علي معلول

لم تكن أزمة الظهير الأيسر في الأهلي وليدة اللحظة، بل عانى منها الفريق كثيرا على مدار السنوات الماضية، وكذلك إدارة النادي التي تسعى وبشكل مستمر في إيجاد لاعب بديل يُعوض غياب التونسي علي معلول سواء عند إصابته أو حتى وقت رحيله عن القلعة الحمراء.

رحلة الأهلي في البحث عن بديل علي معلول

ولن يكون الأمر سهل بالنسبة للنادي الأهلي، خاصة بعد النجاحات التي حققها معلول مع الفريق والتي تُصعب المهمة على كل لاعب بعده يريد النجاح في هذا المركز سواء على المستوى الفني داخل الملعب أو على مستوى القيادة خارج الملعب لاسيما وأن معلول كان ولازال قائدا مميزا بالنسبة لزملائه داخل القلعة الحمراء.

وربطت التقارير الصحفية اسم اللاعب الألماني من أصول عراقية، ميرخاس دوسكي، لاعب سلوفاكو التشيكي، بالانتقال إلى صفوف الأهلي دعما للجبهة اليُسرى للفريق في ظل إصابة معلول ورحيله المُحتمل عن القلعة الحمراء عقب انتهاء عقده.

وفي سياق متصل، رد الألماني أمين ساكمان، وكيل أعمال ميرخاس دوسكي على ارتباط اسم اللاعب بالأهلي قائلا: " اللاعب لديه الكثير من العروض منها أندية في أفريقيا، لا يمكن الحديث عن اسم نادي، لكن ميرخاس دوسكي لديه الكثير من العروض، وهو منفتح على كل الأمور ومنها طبعا اللعب في مصر والذي سيكون أمر جيد بالنسبة له".

محاولات الأهلي في التعاقد مع ظهير أيسر قادر على تعويض غياب معلول لم تبدأ اليوم بل سبق وحاول الأهلي مع الكثير من اللاعبين الذين فشلوا في إثبات تألقهم بالشكل الأمثل لتعويض معلول.

- محمود وحيد

انتقل محمود وحيد ظهير أيسر المقاصة بعد تألقه مع الفريق الفيومي في 2019 إلى النادي الأهلي، بحثا عن إثبات تألقه في مركز الظهير الأيسر، لكن اللاعب لم يؤدي بالشكل الأمثل.
فخلال 47 مباراة فقط خاضها مع الأهلي، لم يسجل اللاعب أي هدف، وصنع هدفين فقط، مما عجل برحيله عن القلعة الحمراء.

أيمن أشرف 

عند تواجد أيمن أشرف في صفوف الأهلي قبل انتقاله للبنك الأهلي، كان يتم الاعتماد عليه في بعض المباريات في مركز الظهير الأيسر، لكن مع عدم إثبات تألقه في هذا المركز، أعاد المدربون توظيفه ولكن في مركز قلب الدفاع ليستمر كقلب دفاع ثم الرحيل إلى صفوف البنك الأهلي في النهاية.

كريم الدبيس 

اللاعب صاحب الـ 21 عاما، الدبيس الذي توسمت الجماهير فيه خيرا، لكن حتى الآن خاض مع الأهلي 12 لقاء لم يسجل وصنع هدفا وحيدا فقط، فضلا عن احتياجه للكثير من الخبرات للاعتماد عليه في المباريات الكبرى.

محاولات أخرى 

ويسعى الأهلي للتعاقد مع يحيى عطية الله  لاعب سوتشي الروسي الذي يتمسك مارسيل كولر المدير الفني للأهلي بضمه.

وقال مصدر بالنادي الأهلي من خلال تصريحات لـ كورة بلس اليوم الاثنين، إن المدرب كولر، أبلغ لجنة التخطيط بالنادي الأهلي بأنه متمسك بالتعاقد مع اللاعب المغربي وطلب منهم ضرورة حسم الصفقة.

وبرر كولر طلبه بضرورة التعاقد مع يحيى عطية الله بأنه يرى بأن صاحب الـ 29 عامًا هو أفضل بديل للنجم التونسي علي معلول والذي تعرض لإصابة قوية ستحرم الأهلي من جهوده