منافس الزمالك .. 3 أزمات تطارد الوداد المغربي قبل انطلاق مباريات مجموعات دوري الأبطال

كتب : مُهاب ممدوح

السبت، 01 يناير 2022 10:41 ص

shareicon

مشاركه

أسفرت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، عن تواجد الزمالك مع الوداد المغربي وكذلك بتروأتلتيكو وساجرادا الأنجوليين.

الزمالك بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون يبحث عن استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2002 عندما فاز على الرجاء المغربي في النهائي بهدف دون رد.

وبالنظر إلى فرق مجموعة الزمالك نجد أن أقوى المنافسين للفريق الأبيض، الوداد المغربي الذي يمتلك خبرات إفريقية مميزة وتُوج باللقب الأخير له في البطولة عام 2017 على حساب الأهلي في النهائي.

ونسلط الضوء على بعض الأزمات التي تطارد الوداد هذا الموسم قبل انطلاق منافسات دور المجموعات من دوري الأبطال خلال شهر فبراير المقبل.

تراجع الحارس:

تشهد الفترة الحالية تراجع مستوى حارس الوداد الأساسي رضا التكناوتي الأمر الذي جعل الحارس مُطارد بانتقادات الجماهير التي طالبت برحيله.

لغة الأرقام تعكس بالفعل تراجع الحارس فعلى مستوى بطولة الدوري المغربي خاض 15 مباراة استقبل خلالها 13 هدفا وفي دوري أبطال إفريقيا خاض مباراتين استقبل هدفين.

ورغم الانتقادات التي طاردت الحارس رفض وليد الركراكي مدرب الوداد الحالي التعاقد مع حارس جديد وتدعيم هذا المركز عاقدا جلسة مع رضا لتحفيزه على تقديم مستوى أفضل خلال الفترة المقبلة.

أزمة الأجانب:

التنزاني سيمون مسوفا لاعب الوداد انضم لقائمة تضم عددا من اللاعبين المحترفين الذين يرغبون في الحصول على مستحقاتهم المتأخرة ويشكون من سوء معاملة رئيس النادي سعيد الناصيري.

وهدد مسوفا مسئولي الوداد باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حال عدم تسوية ملف مستحقاته المتأخرة الأمر الذي يمثل أزمة داخل النادي المغربي.

تراجع دفاعي:

خلال الموسم الحالي الفريق المغربي ليس في أفضل أحواله على مستوى الدفاع، فالوداد استقبل 13 هدفا خلال 15 مباراة خاضها في الدوري هذا الموسم وخلال أخر ثلاث مباريات استقبل الفريق 7 أهداف كاملة الأمر الذي يعكس تراجع المستوى الدفاعي لفريق الوداد الذي خسر مباراتين من أخر 3 في بطولة الدوري.

وتلقى الفريق هزيمة من الفتح الرباطي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الأسبوع الخامس عشر من الدوري، فيما خسر أيضا من الدفاع الحسني الجديدي بهدفين مقابل هدف في الأسبوع الرابع عشر من المسابقة.