الاتحاد الجابوني يكشف لـ "كورة بلس" كواليس انضمام أوباميانج رغم استبعاده من أرسنال

كتب : أحمد عبدالعال

السبت، 01 يناير 2022 06:09 م

shareicon

مشاركه

أكد بابلو نجوما المتحدث باسم الاتحاد الجابوني لكرة القدم، عن وجود اتفاق مسبق بشأن موعد وصول بيير أوباميانج الذى أنضم إلى معسكر الجابون في دبي، بسبب المشاكل التى تعرض لها مع أرسنال فى الفترة الأخيرة.

وقال بابلو نجوما في تصريحات لـ "كورة بلس": "لقد أرسل الاتحاد الجابونى خطابًا لإدارة أرسنال التى وافقت على الفور ولم تعارض وصول اللاعب في ظل توتر العلاقة بينه وبين المدرب أرتيتا فى الوقت الحالى، وسارت الأمور دون مشاكل".

وأضاف: "بالحديث مع اللاعب أخبرنا عن أهمية مشاركته مع المنتخب فى بطولة كأس الأمم الإفريقية، نظرًا لعدم مشاركته مع فريقه في الفترة الأخيرة، ولذا رأينا أن انضمامه مبكرًا لمعسكر الفريق فى دبى سيكون أفضل".

وبسؤاله عن إمكانية تراجع مستوى أوباميانج مع المنتخب فى ظل عدم مشاركته مع فريق أرسنال فى التدريبات والمباريات، أجاب: "الجماهير فى الجابون تدعم أوباميانج بما فيهم المدرب باتريس نوفو، اللاعب يتدرب بشكل طبيعي ولا يوجد أى يأس، إنه يتدرب بشكل جيد لتحقيق المستوى المتوقع منه فى البطولة".

وغاب أوباميانج عن آخر 6 مباريات مع فريقه أرسنال بعد أن تم إيقافه بواسطة المدرب ميكيل أرتيتا وتجريده من شارة القيادة على خلفية عودته متأخرًا من إجازة حصل عليها في فرنسا دون إذن.

وتتواجد الجابون في المجموعة الثالثة بكأس الأمم الإفريقية رفقة جزر القُمر وغانا والمغرب.