وسط ملعب الأهلي صداع في رأس كولر قبل صدام بيراميدز "تحليل"

كتب : إبراهيم جاد

الأحد، 21 يوليو 2024 07:30 م

shareicon

مشاركه

كولر

كولر

يعيش السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، حالة من الحيرة قبل مواجهة بيراميدز ضمن الجولة 31 من دوري نايل بسبب وسط ملعبه.

ويحل النادي الأهلي ضيفًا على نادي بيراميدز على ستاد "القاهرة" الدولي ضمن الجولة الحادية والثلاثين من دوري نايل في التاسعة مساء الغد، الإثنين.

وكان الأهلي قد حقق فوزًا مثيرًا على حساب بيراميدز في الدقائق الأخيرة يوم 12 يوليو الماضي بثلاثية مقابل هدفين في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة عشر.

ويعاني النادي الأهلي على مستوى وسط الملعب قبل المواجهة المرتقبة أمام بيراميدز لأسباب مختلفة بعدما كان هذا الخط هو نقطة قوة المدرب السويسري دائمًا مع المارد الأحمر.

ويفتقد مارسيل كولر ثنائي أساسي يعتمد عليهما بشكل متكرر في المباريات الكبرى التي يكون مطالب بها باللعب على التحولات أكثر، وهما أحمد نبيل كوكا وعمرو السولية، بسبب وجود الأول رفقة المنتخب الأولمبي والثاني للإصابة.

وهناك شكوك حول جاهزية مروان عطية على المستوى الذهني والتركيز بسبب إقامة "حفل" خاص بزواجه أمس، السبت قبل خوض المباراة بيومين.

وبالنظر إلى ظروف إقامة حفل خاص بزفافه، سنجد أن كولر يفضل دائمًا إبعاد اللاعب الذي يقوم بهذه الخطوة قبل المباريات الهامة كما فعل من قبل مع محمود عبد المنعم كهربا.

وفي حال اتبع كولر نفس النظرية مع مروان عطية فقد يتجه لعدم الاعتماد عليه في مواجهة بيراميدز المصيرية، ليفقد لاعب آخر من عناصر الأساسية في مثل هذه المباريات.

أما المالي أليو ديانج فيخوض آخر مبارياته بقميص النادي الأهلي بحسب ما أكدت العديد من التقارير الصحفية وهو ما قد يجعل كولر متخوفًا من الاعتماد عليه أساسيًا في ظل عدم تركيزه مع الفريق.

وظهر عدم تفضل كولر الدفع بأليو ديانج أساسيًا في الأسابيع الأخيرة بعد اتفاقه على الانضمام لنادي الخلود، وهو ما قد يدفعه مجددًا يفضل عدم الدفع به أساسيًا.

بالتالي سيجد كولر مجبرًا على استخدام 4 لاعبين فقط في وسط الملعب أمام بيراميدز، وهم أكرم توفيق وكريم نيدفيد ومحمد مجدي أفشة بجانب إمام عاشور.

وحينما قرر كولر الدفع بثنائية إمام عاشور وأفشة سويًا منذ بداية المباراة أمام مودرن سبورت، ظهر وجود خلل كبير في الناحية الدفاعية وهو ما لا يمكن أن يحدث أمام بيراميدز.

بالتالي فإن كولر في مأزق شديد بسبب غيابات خط الوسط، وهو ما قد يجبره على اختيارات غير محببة له أو تغيير أسلوب لعبه لما يتناسب مع المتاح.