موعد مباراة فرنسا ضد أستراليا بكأس العالم 2022 والقنوات الناقلة والمعلق

كتب : محمد نور

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 01:03 ص

shareicon

مشاركه

فرنسا ضد أستراليا

فرنسا ضد أستراليا

تترقب جماهير كرة القدم مباراة من العيار الثقيل بين منتخبا فرنسا ضد أستراليا ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس العالم.

وستكون مباراة الفريقين الثانية على التوالي بين الفريقين بعد أن التقيا بالبطولة الماضية التي أقيمت في روسيا 2018، وحقق المنتخب الفرنسي وقتها الفوز بهدفين مقابل هدف ضمن مواجهات دور المجموعات بالبطولة.

منتخب فرنسا المرشح للتتويج بتلك البطولة يدخل المباراة بطموح كبير للحفاظ على اللقب العالمي الذي حققه بالنسخة الماضية.

يعاني المنتخب الفرنسي بهذه البطولة من الإصابات على رأسها غياب كريم بنزيما، بول بوجبا، كيمبيمبي، نجولو كانتي وهو ما سيؤثر بالتأكيد على الشكل الجماعى للفريق.

موعد مباراة فرنسا وأستراليا بكأس العالم 2022

تبدأ مباراة فرنسا وأستراليا في تمام الساعة التاسعة مساءً غدٍ الثلاثاء بتوقيت القاهرة، وفي الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، على ستاد الجنوب في مدينة الوكرة.

القنوات الناقلة لمباراة فرنسا ضد أستراليا بكأس العالم 2022 

تبث مباراة فرنسا وأستراليا ضمن منافسات المجموعة الثالثة  في كأس العالم 2022، عبر القنوات التالية:

Alkass EXTRA One HD 

Alkass EXTRA TWO HD 

beIN 4K HDR


معلق مباراة فرنسا ×استراليا في كأس العالم قطر 2022

سيعلق على مباراة فرنسا واستراليا كلًا من خالد الأزهرى وسمير المعيرفى.

قائمة منتخب فرنسا فى مونديال قطر 2022

يذكر ان قائمة منتخب فرنسا ضمت كلًا من:

حراسة المرمى: ألفونس أريولا - هوجو لوريس - ستيف مانداندا

الدفاع: لوكا هرنانديز - ثيو هرنانديز - إبراهيما كوناتي - جول كوندي - بنجامين بافارد - وليام صاليبا - دايو أوباميكانو - رافائيل فاران.

الوسط: إدواردو كامافينجا - يوسف فوفانا - ماتيو جندوزي - أدريان رابيو - أوريلين تشاوميني - جوردان فيرتو.

الهجوم: كينجسلي كومان - عثمان ديمبلي - أوليفييه جيرو - أنطوان جريزمان - كيليان مبابي - كريستوفر نكوكو.


مدرب فرنسا: لا نشعر بأي قلق أمام أستراليا ولا نحتاج لبديل بنزيما

تحدث ديدييه ديشان، مدرب منتخب فرنسا، عن مباراة فريقه أمام أستراليا، التي تقام غدًا، في تمام التاسعة مساءً، ضمن مباريات الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.

وقال ديدييه ديشان في المؤتمر الصحفي: "قمنا بكل شئ من أجل تجهيز الفريق جيدًا، ولا نشعر بأي قلق أمام أستراليا، لأنني أمتلك لاعبين قادرين على تسديد ضربات جزاء قوية".

ثم تطرق ديشان للحديث عن جاهزيتة لاعبية: "بالنسبة لإدواردو كامافينجا فهو لا يعاني من أي مشكلة وجاهز للقاء أستراليا، مع إمكانية وجود رافاييل فاران ضمن التشكيلة".

وختم مدرب المنتخب الفرنسي الحديث بقراره لعدم وجود بديلًا لبنزيمة: "عدد المهاجمين ليس هو ما يهم، لقد اتخذت قرارا بعدم استدعاء بديلاً لبنزيمة، وأنا مقتنع بأن تشكيلتنا كافية بالنظر لقيمة اللاعبين".

سبق وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، السبت الماضي، بأستبعاد كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، عن نهائيات كأس العالم 2022، بسبب إصابة في الفخذ خلال التدريبات.


ماثيو رايان: لا أقلل من مكانة أحد لكن فرصتنا في الفوز أمام فرنسا كبيرة

تحدث جراهام أرنولد، مدرب منتخب أستراليا، قبل مواجهة فريقه أمام نظيره الفرنسي، غدً، الثلاثاء، في السادسة مساءً، ضمن منافسات ثالث أيام بطولة كأس العالم 2022، والتي تقام في الفترة من 20 نوفمبر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

قال جراهام أرنولد في المؤتمر الصحفي، منذ قليل: "نحن على استعداد تام للمواجهة، ولدينا طاقة كبيرة تجعل المشجع الأسترالي يفخر بنا".

أضاف مدرب المنتخب الأسترالي: "بالطبع نحترم فرنسا، ولكننا أجتهدنا كثيرا وفعلنا كل ما بوسعنا، للأنتصار عليهم، وتقديم أداء جيد على أرض الميدان".

ومن جانبه أكد اللاعب الأسترالي ماثيو رايان، جهود المنتخب: "أبذل قصارى جهدي لتقديم أفضل ما لدي دائمًا، ولا أقلل من مكانة أحد، ولكن فرصتنا في الفوز أمام فرنسا كبيرة".

مدرب فرنسا: لا نشعر بأي قلق أمام أستراليا ولا نحتاج لبديل بنزيما

ويقابل منتخب أستراليا نظيره الفرنسي، غدًا، في تمام السادسة مساءً، بتوقيت القاهرة، على ستاد الجنوب، ويأتي هذا اللقاء بين أربعة مباريات يشهدها يوم الثلاثاء، 22 نوفمبر الجاري.

حكم مباراة فرنسا ضد أستراليا 

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الجنوب أفريقي  فيكتور جوميز لإدارة مباراة المنتخب الفرنسي أمام نظيره الأسترالي ضمن منافسات كاس العالم 2022 المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة بالبطولة.

 ويضم طاقم التحكيم كل من الجنوب أفريقي فيكتور جوميز حكم ساحة، ويعاونه مواطنه سويلا زكالي مساعد أول و سورو فاتسواني من ليسوتو مساعد ثاني، و الرواندية سليمة موكانسانجا حكم رابع، والكندي درو فيشر حكما لتقنية الفيديو

مدرب فرنسا: لا نشعر بأي قلق أمام أستراليا ولا نحتاج لبديل بنزيما

هوجو لوريس: مبابي لديه القلب والشجاعة ولا نركز على مواجهة تونس حاليا