سلاح جديد في يد كولر لطعن بيراميدز في سباق دوري نايل "تحليل رقمي"

كتب : إبراهيم جاد

الإثنين، 22 يوليو 2024 03:01 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يأمل النادي الأهلي في تكرار فوزه على حساب نادي بيراميدز في سباق دوري نايل، وتحديدًا ضمن الجولة الحادية والثلاثين، مما قد يقربه أكثر من اللقب.

ويحل النادي الأهلي ضيفًا على نادي بيراميدز على ستاد "الدفاع الجوي" ضمن الجولة الحادية والثلاثين من دوري نايل في التاسعة مساء الغد، الإثنين.

وكان الأهلي قد حقق فوزًا مثيرًا على حساب بيراميدز في الدقائق الأخيرة يوم 12 يوليو الماضي بثلاثية مقابل هدفين في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة عشر.

ويتسلح النادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر بسلاح مميز على مدار الموسم الحالي، وتحديدًا في سباق بطولة دوري نايل.

بالنظر إلى تقسيم أهداف النادي الأهلي الموسم الحالي بحسب موقع "Kora Stats" للإحصائيات، سنجد أن المارد الأحمر أصبح يُحسن استغلال الضربات الثابتة بشكل ملفت.

الأهلي في بطولة دوري نايل حتى الآن أحرز 59 هدفًا خلال 25 مباراة، ولكن المُلفت في هذه الأهداف هو نسبة إحراز الأهداف من ضربات ثابتة.

ونجح الأهلي في تسجيل 13 هدفًا من أصل 59 في مشوار بطولة دوري نايل من ضربات ثابتة، وهي نسبة تصل إلى 22% تقريبًا.

وحسمت كتيبة مارسيل كولر العديد من المباريات بل البطولات منذ وصوله بفضل استغلال الضربات الثابتة، وآخرهم كانت مباراة مودرن سبورت والذي خطف خلاله المارد الأحمر الفوز بهدفين مقابل هدف، سجلهما من ضربات ثابتة.

وفي المشوار الإفريقي، أحرز الأهلي هدف الفوز في المباراة النهائية من النسخة الماضية أمام الترجي التونسي من ضربة ثابتة، وهو الأمر الذي تكرر في النسخة السابقة أمام الوداد المغربي وهدف عبد المنعم الشهير.

بالتالي، بات الأهلي يمتلك سلاحًا فعالًا في سباق دوري نايل الموسم الحالي، يحسم من خلاله العديد من المواجهات المعقدة ويخطف نقاط صعبة، فهل تلعب دورًا مجددًا في المباراة الأهم خلال الموسم؟