عضو اللجنة المنظمة: على "فيفا" معاقبة الأندية التي تمنع اللاعبين من المشاركة في الكان

كتب : هشام كمال

الأحد، 02 يناير 2022 12:10 ص

shareicon

مشاركه

قال فاليري إيكوم عضو اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقيا التي ستقام في الكاميرون الشهر الحالي، بأن فيفا يجب أن يتحرك ضد الأندية التي تمنع لاعبيها من المشاركة في البطولة.

وقال إيكوم في تصريحات لبرنامج ملعب أون تايم على قناة أون تايم سبورتس 1:" فيما يتعلق باستعدادات الكاميرون، ينبغي أن أقول أن 24 دولة ستشارك في هذه البطولة، هناك فرق وصلت بالفعل مثل إثيوبيا والسودان وزيمبابوي أرادوا أن يكونوا متواجدين بشكل مبكر، وكل شيء جاهز وعلى أتم استعداد".

وانتقل إيكوم عن أخبار تأجيل البطولة:" يدعون أن هناك تأثيرات سلبية لجائحة كورونا على تنظيم البطولة، ولكني أقول أننا جاهزين والملاعب على أتم استعداد لاستقبال هذه البطولة".

مشاركة لاعبي الأندية الأوروبية على الاعتذار

وقال عضو اللجنة المنظمة:" أمم إفريقيا هي بطولة كبيرة وربما تكون الأفضل على مستوى العالم، ويشارك فيها كل لاعبي القارة سواء من داخلها أو خارجها، وهناك العديد من النجوم الكبار الذين سيشاركون".

وأضاف:" هناك بعض الأندية الأوروبية التي تحاول إجبار اللاعبين على عدم المشاركة، وهو شيء يجب ألا يحدث، ويجب أن يعلم فيفا بذلك ليأخذ إجراءات ضد هذه الأندية".

وواصل:" هناك إجراءات نأخذها ضد فيروس كورونا، وهذا ما سيخضع له كل المنتخبات، في الكاميرون ليس لدينا انتشار كبير لفيروس كورونا مثل أوروبا، في أوروبا يخشون أن يعودوا اللاعبين بعدوى كورونا، ولكن نحن هنا في الكاميرون ليس لدينا المشكلة المتواجدة لديهم في أوروبا".

وأشار:" أنظر إلى كوبا أمريكا لا يمكن أن يمنع أحد من المشاركة في هذه البطولة، نحن نريد النجاح لبطولتنا، وهي أهم بطولة من أجل تطوير كرة القدم في إفريقيا".

واختتم إيكوم تصريحاته:" تم إتخاذ إجرارت كبيرة بالتعاون بين اللجنة المنظمة والاتحاد الإفريقي، نريد من كل من يذهب لمشاهدة المباريات اتباع الإجراءات الإحترازية وارتداء القناع الطبي، ولن يتم سماح دخول أي شخص بدونها، ووجود شهادات تثبت عدم إصابة الحاضرين بفيروس كورونا، كما أن الملاعب لن تكون بكامل سعتها، والحضور سيكون بنسبة من سعة الملاعب".

يذكر أن منتخب مصر وقع في المجموعة الرابعة ببطولة كأس أمم إفريقيا، بجانب كلًا من نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.