بعد تصريحات رئيس الهلال.. الأهلي يبحث عن فك عقدة "الجوهرة" في 2022

كتب : مُهاب ممدوح

الأحد، 02 يناير 2022 11:12 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي والهلال من مباراة سابقة

الأهلي والهلال من مباراة سابقة

تحدى هيثم السوباط، رئيس نادي الهلال السوداني، الأهلي بتصريحات أدلى بها أمس السبت قبل انطلاق مواجهات دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

يأتي ذلك بعدما أسفرت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا عن تواجد الأهلي مع الهلال السوداني في مجموعة واحدة بجانب كلا من المريخ السوداني وصن داونز الجنوب إفريقي.

رئيس الهلال السوداني قال في تصريحاته إن ملعب الجوهرة الزرقاء الخاص بنادي الهلال يُلقب بـ"المقبرة" والأهلي لم ينجح في تحقيق أي فوز عليه مما يعكس قوة المنافسة. 

وأشار رئيس الهلال السوداني إلى أن الملعب بات جاهزا لاستضافة المباريات بعدما تم تلافي جميع ملاحظات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" والذي سيرسل وفدا لمعاينة الملعب يوم 7 يناير ومن ثم الحصول على الموافقة الرسمية لاستضافة المباريات.

بالنظر إلى تاريخ مواجهات الأهلي ضد الهلال في ملعب الفريق السوداني، نجد بالفعل معاناة قد تصل إلى العُقدة التي يريد الأهلي فك شفرتها خلال عام 2022 من بوابة نسخة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

عام 1987 وخلال استضافة الهلال للأهلي في ذهاب نهائي دوري الأبطال تعادل الأهلي سلبيا مع الفريق السوداني وفي العودة بمصر استطاع التتويج باللقب عن طريق الفوز بهدفين دون رد.

وفي عام 2004 استضاف الهلال نظيره الأهلي في دوري الأبطال وتعادل الأهلي سلبيا مع الفريق السوداني.

عام 2007 تلقى الأهلي، هزيمة ثقيلة من الهلال بثلاثية نظيفة في ملعب الجوهرة الزرقاء بدوري الأبطال الإفريقي تحديدا في دور المجموعات.

وفي نسخة البطولة عام 2020 تعادل الأهلي إيجابيا مع الهلال في ملعب الجوهرة الزرقاء بهدف مقابل هدف، حيث تقدم قفشة بهدف للأهلي في الدقيقة 48 ثم تعادل الهلال في الدقيقة 96 من عمر الوقت بدل الضائع. 

بالنظر إلى مواجهات الأهلي ضد الهلال في ملعب الفريق السوداني نجد أن الفريق الأحمر لم ينجح في تحقيق أي انتصار بملعب الهلال، ولكن بالرغم من ذلك يظل الهلال فأل خير بالنسبة للأهلي فخلال عام 87 استطاع الأهلي حصد اللقب على حساب الفريق السوداني بالفوز في المباراة النهائية.

وفي نسخة 2020 استطاع الأهلي حصد اللقب في النهاية بعدما كان الهلال معه في المجموعة، وتُوج الأحمر باللقب عقب الفوز على الزمالك في النهائي بهدفين مقابل هدف.