إنجلترا تقود ثورة جديدة في الكرة النسائية قبل كأس العالم 2023

كتب : إسراء شاكر

الخميس، 24 نوفمبر 2022 01:48 م

shareicon

مشاركه

منتخب إنجلترا للسيدات

منتخب إنجلترا للسيدات

سلطت تقارير صحفية إنجليزية، عن تغييرات واسعة متوقعة يقودها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، في الكرة النسائية الفترة المقبلة وخاصة قبل كأس العالم للسيدات 2023 المنتظر في أستراليا ونيوزيلندا.

وأكدت التقارير، إلا أن فوز المنتخب الإنجليزي بلقب كأس اليورو 2022 للسيدات لم يأت من فراغ ولكنه كان نتيجة طبيعية لما تم التخطيط له والتفكير فيه من أجل زيادة شعبية اللعبة في إنجلترا وبالفعل هذا التغيير اتضح بالتتويج بأول لقب في تاريخهن.

وأضافت التقارير إلى أن الاتحاد الإنجليزي ينوي تدعيم فرق السيدات وزيادة الرعاية التسويقية لهن مما يخلق مستقبلًا مستدامًا للبنية التحتية للعبة يضمن استمرارها على القمة بعد هذا الإنجاز التاريخي بلقب أمم أوروبا.

ويضع اتحاد الكرة الإنجليزي خطته مع الهولندية سارينا ويجمان المدير الفني لمنتخب السيدات، من أجل رسم ملامح المشاركة في كأس العالم المقبل 2023. 

وتوج المنتخب الإنجليزي للسيدات بأول لقب ببطولة أمم أوروبا على حساب ألمانيا البطل التاريخي للمسابقة حيث حققوا 8 ألقاب في تاريخهم ولم يخسروا أي نهائي عبر التاريخ فكلما وصلوا للنهائيات توجوا حتى أوقفت إنجلترا تلك المسيرة في نسخة 2022.

فيفا يشيد بتطور كرة القدم للسيدات في المغرب

توتنهام الإنجليزي يحتفل بوصول لاعبته المغربية روزيلا أيان للمباراة رقم 50

وتنطلق النسخة التاسعة من كأس العالم للسيدات في 2023 بمشاركة 32 منتخبًا بدلًا من 24 في الفترة من 10 يوليو حتى 20 أغسطس المقبلين.