مدربة سيدات كندا تعتذر عن قيادة منتخبها بعد فضيحة طائرة التجسس

كتب : إسراء شاكر

الخميس، 25 يوليو 2024 01:02 م

shareicon

مشاركه

بيك بريستمان

بيك بريستمان

اعتذرت بيك بريستمان المديرة الفنية لسيدات كندا لكرة القدم، عن قيادة المنتخب في مباراته المقبلة أمام نيوزيلندا بانطلاقة مباريات دورة الألعاب الأولمبية 2024.

وقالت المديرة الفنية في بيانها : "بالنيابة عن فريقنا بأكمله، أود أولاً وقبل كل شيء أن أعتذر للاعبات والموظفين في نيوزيلندا لكرة القدم وللاعبات منتخب كندا، فما حدث هذا لا يمثل القيم التي يمثلها منتخبنا".

ووصفقت ما حدث بـ"الفضيحة التي لا تمثل القيم والعادات والرياضة الشريفة".

وتقع كندا "حاملة اللقب"، رفقة نيوزيلندا في المجموعة الأولى إلى جانب فرنسا وكولومبيا.

وفازت كندا، بطلة كرة القدم الأولمبية للسيدات، بأول ميدالية ذهبية لها على الإطلاق في ألعاب طوكيو 2020 وتحتل حاليًا المرتبة الثامنة عالميًا.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم، بيانًا رسميًا بشأن واقعة إرسال منتخب سيدات كندا، طائرة تجسس لتدريبات نظيره النيوزيلندي لتصوير تدريباته والكشف عن خطته الفنية قبل المباراة التي ستجمع بين المنتخبين بأولمبياد باريس 2024.

وقال بيان الفيفا:

" فتحت لجنة FIFA التأديبية إجراءات بحق الاتحاد الكندي لكرة القدم والسيدة بيفرلي بريستمان والسيد جوزيف لومباردي والسيدة جاسمين ماندر نتيجة انتهاك محتمل للمادة 13 من قانون FIFA التأديبي، والمادة 6.1 من لوائح بطولتي كرة القدم الأولمبيتين للنسخة 33 من دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024 - المنافسة النهائية)، في أعقاب أحداث يُعتقد أن أحد أفراد البعثة الكندية، والذي لا يحمل تصريحاً في بطولة كرة القدم الأولمبية للسيدات، قام فيها باستخدام طائرة مسيَّرة لتصوير منتخب نيوزيلندا للسيدات".


وتابع :"سيتم عرض المسألة أمام اللجنة التأديبية في الأيام القليلة المقبلة".