منافس مصر في أمم إفريقيا.. 3 عوامل تُحبط نيجيريا قبل انطلاق الكان

كتب : مُهاب ممدوح

الأحد، 02 يناير 2022 01:09 م

shareicon

مشاركه

يستعد منتخب نيجيريا لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون خلال شهر يناير الجاري، حيث يتواجد النسور في مجموعة واحدة تضم منتخب مصر الوطني والسودان وغينيا بيساو.

ويبحث منتخب مصر الوطني لاستعادة اللقب المفقود منذ عام 2010 وذلك من خلال حصد اللقب من الكاميرون تحت قيادة مدربه كارلوس كيروش.

بالنظر إلى ما يُحيط بمنتخب نيجيريا المنافس الأقوى لمصر في المجموعة، نجد أن هناك بعض العوامل المُحبطة للنسور الخضراء قبل انطلاق منافسات أمم إفريقيا والتي نستعرضها على النحو الآتي: 

استبعاد نجم نابولي:

رفض نادي نابولي الإيطالي تواجد فيكتور أوسيمين لاعب منتخب نيجيريا في منافسات أمم إفريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون.

ووفقا لمدرب المنتخب النيجيري إيجافوين فإن لاعب نابولي طلب استبعاده من قائمة أمم إفريقيا بسبب الضغوط التي يتعرض لها من ناديه الإيطالي.

بالنظر إلى أرقام فيكتور هذا الموسم نجد أن منتخب نيجيريا فقد لاعبا هاما للغاية وعنصرا مؤثرا بالفعل، وغيابه سيمثل نُقطة مُحبطة للنسور الخضراء، إذ خاض اللاعب مع نابولي هذا الموسم 14 مباراة بمختلف المسابقات سجل 9 أهداف وصنع هدفين أي ساهم في 11 هدفا.

استبعاد لاعب واتفورد:

نفس الأمر بالنسبة لإيمانويل دينيس مهاجم فريق واتفورد الإنجليزي ومنتخب نيجيريا والذي رفض ناديه تواجده في أمم إفريقيا بل وصل الأمر إلى تهديده حتى لا يكون متواجد في البطولة حسبما صرح مدرب النسور الخضراء.

فقدان دينيس سيكون نقطة مُحبطة أيضا لكونه سجل 8 أهداف وصنع 5 خلال 19 مباراة خاضها هذا الموسم بمختلف المسابقات مع واتفورد مما يعكس قوة مستواه وتأثيره الفني هذا الموسم.

عامل نفسي:

رغم محاولة مدرب منتخب نيجيريا تحفيز مجموعة اللاعبين الحاليين في القائمة التي تستعد لخوض منافسات أمم إفريقيا، لكن هناك تصريحات له تشير إلى إحباطه بسبب عدم وجود نجوم كبار مثل دينيس وفيكتور.

وقال المدرب في تصريحاته إنه سيعتمد على المجموعة الحالية ولكنه كان يُفضل استغلال نجوم منتخب نيجيريا بشكل أفضل خلال منافسات كأس الأمم.

تلك التصريحات قد تتسبب في فقدان لاعبي منتخب نيجيريا المتواجدين بعض الثقة قبل انطلاق أمم إفريقيا، خاصة أن المدرب يلوم على الفرق الأوروبية إصرارهم على عدم تواجد لاعبيها في أمم إفريقيا بكل حوار صحفي يُجريه مما قد يكون له تأثيرا سلبيا بالنسبة للاعبين المتواجدين في القائمة حاليا.