صديق أوجولا .. نسر نيجيري "ماكر" يُحلق فوق النيل وعينه على أوروبا (قصة كفاح)

كتب : صلاح أبو زيد

الخميس، 25 يوليو 2024 08:19 م

shareicon

مشاركه

صديق أوجولا في أكاديمية ساكي

صديق أوجولا في أكاديمية ساكي

دخل النجم النيجيري صديق أوجولا، لاعب فريق سيراميكا كليوباترا، قائمة أفضل اللاعبين في الدوري المصري هذا الموسم، بالإضافة إلى احتلاله المركز الثالث في جدول ترتيب هدافي الدوري برصيد 11 هدفًا بالتساوي مع الثنائي وسام أبو علي، مهاجم الأهلي، ومابولولو لاعب الاتحاد السكندري.

ويفصل أوجولا هدف وحيد للتساوي مع حسام أشرف، لاعب بلدية المحلة في وصافة هدافي الدوري المصري، و3 أهداف لصدارة الهدافين بالتساوي مع فيستون ماييلي، مهاجم بيراميدز صاحب الـ 14 هدفًا.

وقدم أوجولا، أحد أبناء أكاديمية ساكي يونايتد بنيجيريا، أداءًا مثاليًا مع سيراميكا كليوباترا منذ انضمامه للفريق في الصيف الماضي، حيث لعب 31 مباريات سجل خلالها 12 هدافًا وصنع 7 تمريرات حاسمة في جميع البطولات التي شارك فيها.

وتواصل "كورة بلس" مع المدربين المقربين من صديق أوجولا، منذ الصغر، للكشف عن سر موهبته وتألقه الكبير على الرغم من صغر سنه الذي لم يتجاوز الـ 23 عامًا، ذلك منذ بدايته في كرة القدم، وصولا لتواجده في الدوري المصري.

مباراة ودية غيرت حياة أوجولا وكلمة السر "ساكي"

وتحدث كاظم إيواليوا، رئيس أكاديمية ساكي يونايتد، والتي بدأ منها صديق أوجولا كرة القدم في تصريحات لـ "كورة بلس": "صديق أوجولا هو لاعب فريقي منذ أن كان عمره 10 سنوات، لقد تربى في أكاديمية "ساكي يونايتد"، هنا في نيجيريا".

صديق كان أفضل موهبة في أكاديميتي، وكنت أتوقع تفوقه وتقديمه لتلك المستويات المتميزسواء مع شوتنج ستار، أو سيراميكا".

أوجولا كان يرتدي الرقم 18، أنا أتذكره جيدا، كان رائعا، ومازال يقدم الكثير في الدوري المصري، لقد كان اللاعبا الأكثر انضباطًا في أكاديميتي في تلك الفترة".

"شوتينج ستارز" مرحلة احترافية جديدة في حياة أوجولا

وتحدث إديث أغوي، مدرب شوتينج ستارز النيجري والذي تعاقد مع أوجولا: "صديق لاعب رائع، أتذكر جيدًا قصة التعاقد معه في الفترة التحضيرية قبل انطلاق موسم 2019-2020".

"سافر فريقي، شوتنج ستارز، إلى "شاكي"، وهي مدينة في ولاية أويو، استعدادا للدخول في معسكر مغلق خضنا خلاله مباراتين وديتين".

لعبنا ضد فريق صغير كان يضم لاعب متميز يدعى "صديق أوجولا"، ظهر بمستوى متميز في تلك المباراة، كان يمتاز بالكثير من الصفات الجيدة في الملعب، وكان لاعبًا شابًا، ويتمتع بإمكانيات.

بعد المباراة، قدمت إدارة النادي التي تتولى تدريبه توصية بأنه سيكون لاعبًا جيدًا جدًا، وحاولنا التعاقد معه وضمه لـ "شوتينج ستار".

بالفعل، قمنا بتسجيله معنا استعدادا للموسم الجديد وأحدث تأثيرًا عظيما معنا منذ اليوم الأول، على الرغم من كونه لاعبًا شابًا ولم يخض أي مباريات مطلقًا في الدوري النيجيري، ولكنه كان لاعبًا موهوبا، وكانت جودته واضحة للجميع".

أوجولا كان لاعبا قويًا للغاية، "واحد ضد واحد"، ويراوغ الكثير من المدافعين وهو لاعب ماكر للغاية ويتمتع بالسرعة، لقد كان المزيج الذي يصعب العثور عليه في معظم اللاعبين النيجيريين أو الأفارقة".

أوجولا ليس لاعبا مهاريا فقط، بل أيضًا بارع في تسجيل الأهداف، ويلعب دائما على التوقع، ويستطيع قراءة الموقف أثناء المباراة من خلال حركته.

تعاملنا مع أوجولا بشكل جيد للغاية، كنا حذرين للغاية معه في البداية ولم نحكم عليه جيدًا، لقد كان لاعبا متميزًا، ولكن للأسف غادر مبكرا.

في الوقت الذي كان يغادر فيه نادينا، شعرت أنه لم يكن مستعدا بعد، شعرت أنه ليس جاهزا بالشكل المطلوب، ولكنه انتقل إلى مصر وعلى الفور سجل أهدافًا وفي نفس الوقت كان يتحسن، وكنت أتابعه للاطمئنان عليه طوال الوقت لمعرفة مدى تقدمه.

أنا سعيد جدًا لأنه اليوم أصبح لاعبًا متميزا، لقد كان قادرًا على أن يُظهر ويحقق ما أظهره لنا عندما كان لاعبًا شابًا في نيجيريا.

وبالنسبة له، فقد سجل 11 هدفًا حتى الآن في الدوري، وأعتقد أنه قدم أداءً جيدًا لنفسه، ويمكنه أن يفخر بما فعله، وما زال أمامه الوقت للتحسن بشكل أفضل.

أوجولا سيقدم أداء متميز سواء في سيراميكا أو في أي نادٍ، وقادر على اللعب في الأهلي وكذلك الزمالك، فهو قادر على الحفاظ على مستواه، كما أنه يعرف الدوري المصري جيدا، كما يمكنه الاحتراف الخارجي وتقديم أداء ثابت، أنا أتوقع له مزيد من النجاح في أي مكان سيتواجد فيه.

أنا سعيد جدًا به، سعيد جدًا لأننا على الأقل تمكنا من المساهمة بشيء له كلاعب، وفي كل مرة أشاهده أو في أي وقت أقرأ عنه وهو يعمل بشكل جيد، أشعر بالرضا الشديد، أنا سعيد للغاية.

أحمد سامي يشيد بـ أداء صديق أوجولا

وتوصلنا مع أحمد سامي، مدربه السابق في سموحة، والذي أبدى إعجابه الكبير باللاعب النيجيري، وقال سامي في تصريحات لـ "كورة بلس": "أوجولا "لاعب جامد جدًا"، مهاري وسريع للغاية، بالإضافة إلى عامل السن الذي سيساعده كثيرا".

وأكمل: "أوجولا لاعب متميز ومن الصعب أن تتوقع رده فلعه وهو يمتلك الكرة، كما أنه يمتلك حلول فردية سريعة وقوية".

وخاض أوجولا مع أحمد سامي 28 مباراة بقميص سموحة، سجل خلالهما 8 أهداف وصنع 2 أخرين في جميع البطولات.

ماذا قدم صديق أوجولا مع سيراميكا كليوباترا هذا الموسم؟

وانضم صديق أوجولا صاحب الـ 23 عامًا، إلى سيراميكا كليوباترا، مطلع الموسم الحالي قادمًا من سموحة، خاض مع الفريق 

وخاض أوجولا 31 مباراة هذا الموسم مع سيراميكا كليوباترا، في جميع المسابقات سجل خلالهما 12 هدفًا، وصنع 7.