البرازيل ضد صربيا - ثنائية ريتشارليسون في مرمى النسور تعلن وصول السامبا إلى مونديال قطر

كتب : عبده الليثي

الخميس، 24 نوفمبر 2022 10:55 م

shareicon

مشاركه

ريتشارليسون

ريتشارليسون

حقق المنتخب البرازيلي الفوز في أولى مبارياته بكأس العالم في قطر 2022، على حساب صربيا، بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد "لوسيل" ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات.

في الشوط الأول لم يتمكن أي من الطرفين في قص شريط الأهداف وانتهى النصف الأول بالتعادل السلبي قبل أن يقلب السيليساو الطاولة على صربيا في النصف الثاني من المباراة.

مع الدقيقة السابعة من عمر المباراة، حصل اللاعب سترانجا بافلوفيتش، لاعب صربيا، على بطاقة صفراء بعد تدخل قوي على نيمار في منتصف الملعب.

وحاول فينيسيوس جونيور، التوغل بالكرة من الجانب الأيسر لداخل منطقة الجزاء، في الدقيقة "14"، ولكن استطاع ساسا لوكيتش تشتيت الكرة لخارج الملعب.

وفي الدقيقة "22"، من عمر المباراة، سدد كاسيميرو كرة من مسافة بعيدة ونجح الحارس فانجا ميلينكوفيتش سافيتش في التصدى لها.

ومن هجمة منظمة لمنتخب البرازيل على مرمى صربيا، في الدقيقة "29"، سدد تياجو سيلفا، الكرة في الأخير لتصل إلى أقدام حارس صربيا بسهولة.

وفي الدقيقة "31" من عمر المباراة تألق حارس مرمى منتخب صربيا، وحرم منتخب البرازيل من تسجيل الهدف الأول بعد هجمة منظمة ابتدت من منتصف الملعب.

وكاد فينسيوس جونيور أن يسجل الهدف الأول بعدما تلقى تمريرة رائعة من نيمار ولكن نجح الحارس فانجا ميلينكوفيتش سافيتش في تشتيت الكرة من أمامه.

وفيليب ملادنوفيتش، اقترب من تسجيل الهدف الأول لمنتخب صربيا بعدما حول الكرة من داخل منطقة الجزاء برأسية إلا أنها مرت لخارج الملعب.

وفي الشوط الثاني من المباراة، دخل البرازيل بقوة كبيرة من أجل خطف هدف مبكر يريحه أثناء أحداث اللقاء وسط حذر من الهجمات المرتدة من جهة المنتخب الصربي.

في الدقيقة 62 بعد محاولات كبيرة من جانب منتخب البرازيل تمكن ريتشارليسون من إحراز هدف أول بعد كرة مرتدة من حارس صربيا بعد تسديدة من فينسيوس جونيور.

هجوم كبير من جانب المنتخب البرازيلي بعد الهدف وتحكم في الكرة بشكل شبه كامل، ليسفر هذا عن الهدف الثاني في الدقيقة 73 عن طريق نفس اللاعب.

جاء الهدف بعد هجمة مميزة من جانب فينسيوس من على الجانب الأيسر ليرسل عرضية أرضية لريتشارليسون داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة بضربة خلفية مزدوجة داخل شباك صربيا في الدقيقة 73 من عمر اللقاء.

وبذلك تصدر المنتخب البرازيلي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن سويسرا الذي حقق الفوز على الكاميرون بهدف دون رد، ليبقى الثنائي الكاميرون وصربيا بدون أهداف في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

وكان منتخب البرازيل قد دخل المباراة ضد صربيا بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: دانيلو - ماركينيوس - تياجو سيلفا - أليكس ساندرو.

خط الوسط: كاسيميرو - لوكاس باكيتا.

وسط هجومي: رافينيا - نيمار - فينيسيوس جونيور.

خط الهجوم: ريتشارلسون.

في المقابل جاء تشكيل صربيا لمواجهة البرازيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: فانجا ميلينكوفيتش سافيتش.

خط الدفاع: فيلكوفيتش - نيكولا ميلينكوفيتش - بافالوفيتش.

خط الوسط: زيفيزكوفيتش - لوكيتش - جوديلج - سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش - ملادينوفيتش.

خط الهجوم: دوسان تاديتش - ميتروفيتش.