وزير الرياضة: نعد المنتخب الأولمبي لكأس العالم 2026.. ويكشف عدد الميداليات الأولمبية

كتب : سيد داوُد

الجمعة، 26 يوليو 2024 06:21 م

shareicon

مشاركه

أشرف صبحي

أشرف صبحي

تحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن الألعاب التي متوقع لها التنافس على حصد ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وانطلقت منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس يوم الأربعاء الماضي 24 يوليو، ومن المقرر أن تنطلق جميع المنافسات وحفل الاحتفال ابتداء من اليوم الجمعة 26 وتستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

وتشارك مصر في أولمبياد باريس بـ 148 لاعباً ولاعبة أساسيًا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعبا في 22 رياضة، وتعد بعثة الفراعنة الأكبر في تاريخ العرب وإفريقيا.

وقال صبحي خلال تصريحات عبر راديو "أون  سبورت إف إم" مع منى عبد الفتاح: "الألعاب المتوقع لها المنافسة على حصد ميداليات من البعثة المصرية الحالية المشاركة في أولمبياد باريس، هي رفع الاثقال والسلاح والتايكوندو والمصارعة والرماية والخماسي الحديث وكرة اليد من الأربع الكبار ومن الممكن أن يحصل على ميدالية برونزية".

وأضاف: "كرة القدم ليست ضمن المنافسة على ميدالية، لكن نحن نعد من الآن أن نكون في القادم نحصد ميداليات أكبر في جميع الألعاب".

وتابع: "يوجد تخطيط في الدولة المصرية، منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم سيكون من العناصر الأساسية في كأس العالم 2026".

وواصل: "نخطط للحصول على 6 إلى 8 و10 ميداليات في النسخة الحالية من أولمبياد باريس، و2028 في أولمبياد لوس أنجلوس، 15 ميدالية".

وأوضح :"تم حل أزمة التأشيرات بعد تدخلي وتدخل وزير الخارجية المصرية وبالتواصل المباشر مع وزير الخارجية الفرنسي".

وأكمل: "يوجد انضباط كبير في البعثة المصرية في باريس، وأنا متواجد لمتابعة كل الأمور".

وأردف :"رسالتي إلى الجماهير المصرية شجعوا أولادكم وإدعموهم في الأولمبياد".

وأتم الدكتور أشرف صبحي تصريحاته:" من حقنا جميعاً أن نرى لاعبينا أبطال في الأولمبياد ولكن المنافسة على الأرض مختلفة وصعبة".