بهدف لكل فريق - التعادل يسيطر على مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري

كتب : الخطيب جمال

الجمعة، 26 يوليو 2024 11:09 م

shareicon

مشاركه

الزمالك ضد بيراميدز

الزمالك ضد بيراميدز

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع بيراميدز بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمود الشناوي و أحمد فتوح و مصطفى الزناري و أحمد مجدي و عمر جابر و نبيل عماد دونجا و ناصر ماهر وعبد الله السعيد ومصطفى شلبي و ناصر منسي و سيد عبد الله "نيمار".

جاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين، و أشهر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد فتحي في الدقيقة الرابعة بسبب الخشونة مع مصطفى شلبي، وكاد ناصر منسي أن يحرز هدف التقدم للأبيض من تسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة ولكن الكرة اصطدمت بأحمد سامي قبل خط المرمى.

وفي الدقيقة العاشرة ألغى حكم الفيديو هدف لصالح فريق بيراميدز سجله أحمد مجدي مدافع الزمالك بالخطأ في مرماه بعدما حول عرضية محمد حمدي من الجبهة اليسرى بالخطأ في مرماه، لوجود تسلل على ظهير بيراميدز.

وتوالت محاولات الفريقين الهجومية لتسجيل هدف التقدم، وشهدت الدقيقة 23 فرصة خطيرة لبيراميدز من ركنية لتصل الكرة لفخري لاكاي داخل منطقة الجزاء ويسددها قوية في دفاعات الأبيض،  وفي الدقيقة 36 نجح مصطفى شلبي في تسجيل هدف التقدم للزمالك من هجمة منظمة بينه وبين عبد الله السعيد لينفرد بالمرمى ويسدد على يسار أحمد الشناوي.

ونشط لاعبو بيراميدز لتعديل النتيجة وأهدر زلاكا في الدقيقة 37 من رأسية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الأبيض، وكثف الضيوف محاولاتهم للتعديل في حين سعى الأبيض للتعزيز لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

طالع أيضًا:

أليو ديانج يغادر معسكر الأهلي ويغيب عن مواجهة المصري

وزير الرياضة: نعد المنتخب الأولمبي لكأس العالم 2026.. ويكشف عدد الميداليات الأولمبية

ومع بداية الشوط الثاني واصل فريق بيراميدز هجومه للتعديل، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد سامي في الدقيقة 48 للخشونة، قبل أن يحصل أسامة جلال على بطاقة صفراء للخشونة أيضاً، وشهدت الدقيقة 55 رأسية لمروان حمدي لاعب بيراميدز علت عارضة مرمى الزمالك، وتراجع لاعبو الأبيض نسبياً للتأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 74 تمكن فخري لاكاي من تسجيل هدف التعادل للضيوف من ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح مروان حمدي الذي تعرض للإعاقة داخل منطقة جزاء الأبيض، وسددها لاكاي على يسار الحارس،  وفي الدقيقة 76 دفع الجهاز الفني للزمالك بسيف الجزيري ومحمد أشرف "روقا" بدلاً من ناصر منسي وناصر ماهر.

ونشط لاعبو الأبيض نسبياً بعد  هدف التعادل لبيراميدز، ودفع الجهاز الفني للأبيض بمحمد عاطف في الدقيقة 82 بدلاً من أحمد مجدي، قبل أن يشارك شيكابالا وموتيابا بدلاً من عبد الله السعيد وسيد عبد الله نيمار، وكثف الضيوف محاولاتهم الهجومية لتسجيل هدف التقدم لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.