مانشستر سيتي المستفيد الوحيد.. التعادل يحسم قمة تشيلسي وليفربول

كتب : هشام كمال

الأحد، 02 يناير 2022 05:47 م

shareicon

مشاركه

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق قمة الدوري الإنجليزي بين تشيلسي وليفربول، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج اليوم.

المباراة بدأت سريعًا بمحاولة من محمد صلاح ولكن الحارس إدوارد ميندي تمكن من التصدي للهدف الأول، لترد إلى بوليسيتش الذي فشل في استغلال خطأ أرنولد.

وتمكن ساديو ماني من استغلال خطأ تشالوباه لينفرد بالحارس ميندي ويسددها بنجاح في شباك تشيلسي معلنًا عن الهدف الأول للريدز.

واستطاع صلاح أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 26 من الجهة اليمنى، ليمر بمهارة عالية من ماركوس ألونسو، ويسددها ببراعة في الزاوية الضيقة معلنًا عن الهدف الثاني لليفربول.

عاد تشيلسي للضغط مرة أخرى، وتمكن كوفاسيتش من إحراز الهدف الأول بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 42 من عمر المباراة.

ورفض تشيلسي أن يخرج من الشوط الأول متأخرًا في النتيجة، وتمكن من خلال هجمة مرتدة منظمة، أن يمرر كانتي إلى كوفاسيتش الذي انفرد بالحارس كيلهير وسددها بنجاح في الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدفين لكل فريق.

في الشوط الثاني كاد محمد صلاح أن يحرز الهدف الثالث لليفربول بعد تسديدة بعيدة المدى في محاولة لاستغلال تقدم ميندي، ولكن الحارس السنغالي استطاع أن يخرجها بنجاح إلى ركنية.

وتمكن كيلهير من التألق مرة أخرى أمام تسديدة من بوليسيتش بعد عرضية من ماركوس ألونسو، ليستمر التعادل بين الفريقين.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد تشيلسي إلى 43 نقطة في المركز الثاني، بينما أصبح رصيد ليفربول 42 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.