الكلاسيكو "الأهم في إنجلترا".. مستقبل سولشاير يصطدم بـ ليفربول "الاستثنائي"

كتب : دانيال جورج

الأحد، 24 أكتوبر 2021 11:58 ص

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

يستأنف الدوري الإنجليزي، اليوم الأحد، مباريات الجولة التاسعة بثلاث مواجهات، ابتداء من الثالثة عصرا بمواجهتي برينتفورد الذي يستضيف ليستر سيتي بينما يحل توتنهام ضيفًا على وست هام يونايتد في ديربي لندني، ثم في تمام الخامسة والنصف مساء وقمة الجولة الـ9 في كلاسيكو إنجلترا بين مانشستر يونايتد وضيفه ليفربول.

ويعد كلاسيكو إنجلترا بين مانشستر يونايتد وليفربول هو الأهم في إنجلترا نظرًا لأنهم الناديين الأنجح في بريطانيا من حيث الألقاب والشعبية الجماهيرية على مستوى العالم بجانب التنافس الاقتصادي والصناعي التاريخي بين مدينتي مانشستر وليفربول.

مانشستر يونايتد وليفربول

يدخل مانشستر يونايتد مباراة ليفربول وهو في المركز السادس برصيد 14 نقطة، بـ 4 انتصارات و تعادلين وهزيمتين، متخلفًا عن تشيلسي المتصدر بـ 8 نقاط عقب فوزه العريض أمس على نورتيتش سيتي بسباعية نظيفة بينما يتأخر المانيو عن ليفربول بـ4 نقاط قبل مواجهتهما المرتقبة.

المانيو بقيادة أولي جونار سولشاير، الذي لم يحافظ على نظافة شباكه ألا في مباراة واحدة فقط هذا الموسم بالدوري الإنجليزي التي كانت في مواجهة وولفرهامبتون بالجولة الثالثة، مطالب بتحقيق الفوز ولا غيره على ليفربول من أجل المحافظة على منصبه المهدد بسبب سوء النتائج الأخيرة بجانب عدم ابتعاده أكثر عن صراع اللقب.

وتحدث سولشاير في المؤتمر الصحفي للمباراة قائلا "نحتاج لتقديم أعلى أداء ممكن على مدار 90 دقيقة حينما تواجه فريقًا بحجم ليفربول.. في هذا التوقيت هم يمرون بفترة عظيمة ويمتكلون لاعبون بمهارات لا تستطيع الدفاع أمامهم.. دائمًا ما يتطلب منك كل شئ لتحقيق الفوز على أفضل الفرق في أوروبا وليفربول بالتأكيد واحدًا منهم"

 مانشستر يونايتد فاز في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي في آخر 10 مواجهات أمام ليفربول، ستة منها قد انتهت بالتعادل، وخسر في ثلاثة مباريات.

واستطاع ليفربول أن يحقق فوزًا كبيرًا بنتيجة 4-2 على ملعب "أولد ترافورد" في مايو الماضي ويسعى لتحقيق انتصار متتالي في الدوري خارج أرضه لأول مرة منذ 2002.

وتحوم الشكوك حول مشاركة الثلاثي برونو فيرنانديز وفريد وراشفورد بعد تعرضهم لكدمة قوية في مباراة أتالانتا الماضية بدوري أبطال أوروبا ويبقى الغائب الوحيد عن تشكيل مانشستر أمام ليفربول هو المدافع الفرنسي رافائيل فاران الذي تعرض لإصابة في الفخذ.