مهرجان العلمين الجديدة | سباق الهجن يزين الفعاليات بهدف إحياء التراث العربي الأصيل

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 29 يوليو 2024 03:53 م

shareicon

مشاركه

العلمين الجديدة

العلمين الجديدة

يواصل مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية التألق والتميز لليوم الثامن عشر على التوالي، بفاعليات متعددة ومتميزة على رأسها الرياضات المختلفة.

وتتنوع فعاليات الرياضة في مهرجان العلمين الجديدة ما بين كرة القدم الخماسية ، وكرة الطائرة الشاطئية والبادل وكرة السلة وغيرها..

ومن بين الفعاليات الجديدة التي ظهرت في مهرجان العلمين الجديدة "سباق الهجن"، حيث تقام منافسات على الميدان الكائن في قرية سيد عبدالرحمن.

يقع ميدان سباقات الهجن بالعلمين في موقع استراتيجي على الساحل الشمالي لمصر، في قرية سيدي عبد الرحمن، حيث يمتد المضمار على مسافة 4 كيلومترات دائرية.

ويُعد الميدان من أحدث ميادين سباقات الهجن في مصر، وقد تم إنشاؤه وتجهيزه بدعم من الاتحاد الإماراتي للهجن، وفقًا لأعلى المعايير الفنية المتبعة في ميادين سباقات الهجن بالإمارات.

يتضمن الميدان عدة تجهيزات أساسية، منها: بوابتان انطلاقة: لضمان بدء السباق بسلاسة وأمان.

حظائر تجهيز للهجن: لتجهيز وتدريب الهجن قبل السباق.

مسارات مجهزة : تتضمن مسارات مختلفة للهجن ومسارات متابعة للمتسابقين.

خطوط نهاية ومعدات إلكترونية: لمتابعة النتائج بدقة وتنظيم بداية ونهاية السباق بطريقة آلية.

نبذة عن مدينة العلمين

تعد مدينة العلمين الجديدة واحدة من عدة مدن يطلق عليها في مصر مدن الجيل الرابع التي أنشئت وفق معايير عالمية لتحقيق التوسع العمراني المستدام.

المدينة لها مميزات بالجملة حيث طقسها المعتدل طوال العام وقربها من القاهرة والإسكندرية ومن بداية الكيلو 21 تقريباً ومياه البحر شديدة النقاء ويميزها وجود طيات صخرية ينتج منها بحيرات طبيعية تتكون بالطبوغرافيا الطبيعية للمكان وتكون مناطق آمنة للسباحة والرياضات المائية مثل منطقة مارينا ورأس الحكمة وسيدي عبدالرحمن، كما أن هناك ميناء في المنطقة من المرتقب أن ينافس ميناء الإسكندرية.

#مهرجان_العلمين_الجديدة