قبل انضمامه لمعسكر أمم إفريقيا.. ماذا ترك محمد صلاح للمنافسين في الدوري الإنجليزي؟

كتب : عبده الليثي

الإثنين، 03 يناير 2022 12:29 ص

shareicon

مشاركه

أثر كبير يتركه محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر، في الدوري الإنجليزي، قبل الانضمام لمعسكر الفراعنة استعدادًا لمنافسات كأس الأمم الإفريقية 2021 المقرر إقامتها في الكاميرون بمشاركة 24 منتخبًا.

دور قوي وأساسي ينتظر صلاح في منتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية التي ستنطلق يوم 9 يناير الجاري، ويوم 11 بالنسبة لمنتخب مصر بمواجهة نيجيريا ضمن الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات، في مواجهات المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا كلًا من السودان وغينيا بيساو.

ويعد محمد صلاح النجم الأبرز في كأس الأمم الإفريقية المقبلة حيث ينتظر المتابعين للبطولة تقديم الكثير خاصًة لما يتركه من أثر في الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي قبل الانضمام لمعسكر المنتخب المصري خلال الساعات القليلة المقبلة بعد أن اختتم مشاركاته مع ليفربول بمواجهة تشيلسي التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق ضمن الجولة 21 من بريميرليج.

فماذا ترك محمد صلاح من أثر بالدوري الإنجليزي قبل الانضمام لمعسكر الفراعنة استعدادًا لأمم إفريقيا؟ 

الأكثر تهديفًا 

يعتلي محمد صلاح قمة الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أضاف هدفًا في لقاء تشيلسي مساء أمس وأصبح يمتلك 16 هدفًا في الموسم الحالي، مبتعدًا عن أقرب منافسيه زميله في ليفربول ديوجو جوتا صاحب الـ10 أهداف.

ويأتي من بعد ثنائي ليفربول جيمي فاردي بـ9 أهداف، فهل يستطيع أحد اللاعبين اللحاق بمحمد صلاح في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي قبل عودته من مشاركات كأس الأمم الإفريقية؟

الأكثر صناعة 

يتساوى محمد صلاح مع زميله ألكسندر أرنولد، في قمة ترتيب الأكثر صناعة بالدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الحالي برصيد 9 أهداف، ويأتي من بعدهما كلًا من جارود بوين لاعب ويستهام وجابريل جيسوس نجم مانشستر سيتي وبول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد برصيد 7 أهداف.

الأكثر التسديد 

تنعكس أرقام صلاح خاصًة من ناحية التهديف على عدد محاولاته على المنافسين، وخلال الموسم الحالي  تمكن "مو" من تسديد 80 مرة على المنافسين سواء على المرمى أو خارجه، بفارق كبير عن أقرب منافسيه وهو زميله ساديو ماني صاحب الـ61 تسديدة.

المشاركة

يأتي محمد صلاح في المركز الثامن في ترتيب الأكثر مشاركة في مباريات بالدوري الإنجليزي بالموسم الحالي من حيث الدقائق، حيث ظهر في 1783 دقيقة ولكن ليس بعيدًا عن صاحب المركز الأول فابيانسكي حارس مرمى ويستهام، ولكن يفرق عنه فقط 13 دقيقة.