كولر: تيشرت الأهلي "تقيل جدا" على لاعبين كبار .. وهذه خطتنا لضم الصفقات

كتب : محمد الشافعي

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 12:13 ص

shareicon

مشاركه

مارسيل كولر

مارسيل كولر

أوضح السويسري مارسيل كولر، المدير الفني بالنادي الأهلي، مدى صعوبة مواجهة الفريق الأحمر أمام نظيره سيراميكا كليوباترا، في المباراة التي أقيمت اليوم، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز "دوري نايل".

وحقق الأهلي فوزًا غاليًا على نظيره سيراميكا كليوباترا، بأربعة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي أقيمت اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع التاسع عشر ببطولة الدوري المصري الممتاز "دوري نايل".

وقال مارسيل كولر، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "الشوط الأول صنعنا أكثر من فرصة، ولكن كان هناك صعوبة كبيرة في لعب الكرة على الأرض بسبب سوء حالة أرضية الملعب".

وأكمل المدير الفني، قائلًا: "ندرك تمامًا كمية المباريات التي تلعب على الملعب، ولكن حالة الأرضية لم تساعدنا في خلق الكرة التي نرغب فيها". 

وأضاف: "نجحنا في تسجيل الهدف الأول وبعدها استقبلنا هدف سريع، وجاء التعادل ولكن الفريق كان لديه شخصية وإيمان بالمكسب لذلك نجحنا في الفوز". 

وتابع: "سعداء بتحقيق الفوز المتتالي مع الجيل التاريخي، ولكننا مازالنا لم نصل إلى رقمنا الخاص".

وتحدث عن ضغط المباريات قائلًا: "ضغط المباريات أصبح مرعب علينا وعلى اللاعبين لدينا مباراة هامة بعد 3 أيام علينا الفوز فيها، أيضا خاصة وأن الفريق لم يحسم لقب الدوري بعد".

وبسؤاله عن الصفقات؟، قائلًا: "أحدد المراكز التي احتاجها والنادي يرشح أسماء وأنا أرشح أيضا نناقش بعدها فهو تعاون مشترك بين الطرفين".

وبالنسبة إلى مشاركة اللاعبين الشباب؟، ليرد قائلًا: "عندما جئت إلى الفريق كان لدي 32 لاعبًا، هل من المعقول أن أقوم بتدريب 40 بعد تصعيد الناشئين بحاول في ذلك، ولكن الأهلي يلعب في مستوى عالي جدا لذلك احتاج للاعبين خبرات، هل يعقل أن أدفع بلاعب شاب من الممكن أن يخطأ ويهاجمه الجماهير ووقتها سأكون حرقته".

وتابع كولر، قائلًا: "مش كل لاعب موهوب يستطيع اللعب في هذا المستوى الذي يلعب فيه الأهلي".

وذكر: "سأضرب مثال بما حدث مع كوكا، في السنة الماضية كان يأتي إلى المكتب إلينا كل يوم يطلب اللعب وكنت دائما أنصحه بالصبر والجمهور يفضل يلعب في دماغه كوكا فضلت بجهزه لحد ما وصل إلى هذا وشارك، وهناك مفهوم خاطئ عند اللاعبين في مصر وهو أن ألعب عشان أخد مستوى وأجيب الريتم، ولكن الصح هو أني أتدرب كويس عشان أجيب مستوى في اقدر العب".

واستطرد: "الطريق صعب على أي لاعب شاب داخل النادي الأهلي، ليس كل اللاعبين الشباب قادرين على اللعب ضمن صفوف الأهلي، قميص النادي ثقيل جدا على لاعبين كبار لذلك نحتاج للاعبين خبرات أكثر".

وعن مشاركة إمام عاشور كجناح؟، ليرد قائلًا: "شاهدت مباريات سيراميكا كليوباترا قبل اللقاء، ورأيت أنه الأنسب لطريقة لعب سيراميكا كليوباترا على الرغم أنه في البداية لعبوا بطريقة متغيرة ولكن إمام عاشور قدم المطلوب منه خلال اللقاء وخلق خطورة كبيرة". 

وأوضح: "ليس لدي أي ترتيب في لعب ركلات الجزاء، قبل أي لقاء أرشح 4 أو 5 لاعبين، ووقت احتسابها بختار اللاعب المناسب من وجهة نظري مين أكثر واحد جاهز بعدها يأتي إلى قائد الفريق وأبلغه بمن سينفذ الركلة".

وأتم مارسيل كولر، تصريحاته بالحديث عن وسام أبو علي، قائلًا: "وسام أبو علي تم عرضه عليّ وشاهدته وكان اللاعب الذي كنت أبحث عنه في ذلك الوقت وتحدثت مع الإدارة ونجحنا في ضمه".

وبهذه النتيجة، يؤمن النادي الأهلي صدارة الدوري المصري برصيد 72 نقطة، فيما يحتل سيراميكا كليوباترا المركز الثامن برصيد 44 نقطة.