رسميًا.. كندا تلجأ لمحكمة التحكيم الرياضي "كاس" للاستئناف على عقوبة التجسس

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 02:11 م

shareicon

مشاركه

مدربة منتخب كندا

مدربة منتخب كندا

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية (CAS)، عن تلقيها طلبا من اللجنة الأولمبية الكندية، والاتحاد الكندي لكرة القدم، للاستئناف ضد قرارات الفيفا حيال قضية التجسس في أولمبياد باريس 2024.

وكشفت المحكمة الرياضية كاس في بيان صحفي، بأن الطرف الكندي يريد "إلغاء أو تقليص"، عقوبة خصم 6 نقاط على المنتخب النسائي الذي يخوض منافسات المجموعة الأولى.

وأكدت المحكمة، بأن الطرف الكندي لم يطلب الإعفاء فيما يتعلق بالإيقاف لمدة عام المفروض على 3 أعضاء من الطاقم الفني، المتورطون في قضية التجسس بطائرة بلا طيار على تدريبات منتخب نيوزيلندا للسيدات.

وأوضح البيان: "يجري حاليا تشكيل لجنة التحكيم، ومن المرجح أن تعقد جلسة استماع مع الأطراف في 30 يوليو، ومن المقرر صدور القرار النهائي في حوالي منتصف نهار 31 يوليو الجاري".

والأطراف المعنية بالقضية بحسب بيان المحكمة هي الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، واتحادات نيوزيلندا وفرنسا وكولومبيا، وأيضا اللجان الأولمبية النيوزيلندية والفرنسية والكولومبية والفرنسية.

وسيكون موعد صدور القرار المنتظر من محكمة التحكيم الرياضية، الأربعاء، هو اليوم الذي يقام فيه اللقاء الحاسم بين منتخبي كندا وكولومبيا.

وكان الفيفا قد أصدر قبل 3 أيام عقوبة خصم 6 نقاط، ليسقط منتخب كندا للمركز الأخير برصيد (3-)، قبل أن يرفع رصيده إلى (صفر)، أمس الأحد، عقب انتصاره على فرنسا (2-1).

وفرض فيفا أيضا عقوبة غرامة 200,000 ألف فرانك سويسري، مع إيقاف المتورطين الثلاث لمدة عام، وهم؛ جوزيف لومباردي محلل الفيديو، وجاسمين ماندر مساعد المدرب، والمديرة الفنية الإنجليزية بيف بريستمان.