منتخب مصر الأولمبي يُعانق المجد بعد الفوز على إسبانيا (أرقام تاريخية)

كتب : محمود سماحي

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 06:28 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر الأولمبي

منتخب مصر الأولمبي

استطاع المنتخب المصري تخطي نظيره الإسباني في مباراة قوية، ضمن مواجهات المجموعة الثالثة في أولمبياد باريس 2024، وذلك بنتيجة 2-1، وبتلك النتيجة يكون المنتخب المصري قد حقق فوز تاريخي، وأيضًا أرقام تاريخية بالتأهل لربع النهائي.

وسجل إبراهيم عادل ثنائية مصر التاريخية في المرمى الإسباني، وجاء الهدف الأول في الدقيقة 40 من عمر المباراة فيما وقع نفس اللاعب على الهدف الثاني في الدقيقة 62، فيما قلص الإسبان الفارق في الدقيقة 90 عن طريق اللاعب صامويل اوموروديون

لأول مرة في تاريخ المنتخب ينهي دور المجموعات بدون أي خسارة، بجانب تلقيه هدف وحيد فقط، وهو رقم لم يحققه المنتخب المصري من قبل.

كذلك صعد المنتخب الأولمبي  كأول موجموعته لأول مرة في تاريخه بالأولمبياد، وحصد 7 نقاط كاملة، وهو أيضًا عدد نقاط لم يتحقق من قبل.

بجانب ذلك استطاع حمزة علاء الخروج بالشباك النظيفة في مباراتين وكان على أعتاب رقم تاريخي قبل أن يتلقى هدف من إسبانيا، لكنه تلقى هدف وحيد وهو نفس عدد الأهداف التي تلقاها محمد الشناوي في دور المجموعات بأولمبياد طوكيو.

فيما استطاع إبراهيم عادل تسجيل هدفي منتخب مصر أمام إسبانيا اليوم، ليصل مجموع أهدافه إلى 3 أهداف، وذلك بعد ان سجل هدف وحيد في اولمبياد طوكيو 2020.

بثلاثيته تلك عادل إبراهيم أهداف الثلاثي المصري محمد صلاح ورفعت الفناجيلي ورأفت عطية.

وبعد التأهل يستعد المنتخب المصري الأولمبي لمواجهة أحد المنتخبات التالية: الباراجواي أو مالي في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024.