أحداث الأمس في كأس العالم 2022.. تألق غانا وجدل هدف رونالدو الأبرز

كتب : إسراء أبوعلي

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 09:48 ص

shareicon

مشاركه

رونالدو

رونالدو

شهدت أحداث أمس الإثنين، العديد من الأخبار الهامة والتي يأتي في مقدمتها مباريات الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر خلال الفترة الجارية والمقرر استمرارها حتى يوم 18 ديسمبر المقبل.

ويستعرض "كورة بلس" في التقرير التالي أبرز أحداث الأمس التي شهدها كأس العالم..

الكاميرون × صربيا

فرض منتخب الكاميرون التعادل الإيجابي 3-3 على نظيره صربيا، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما أمس، الإثنين، في إطار منافسات الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات، للمجموعة السابعة.

وجاءت أهداف الكاميرون عن طريق كل من، جان شارل كاستيليتو، وفينسيت أبو بكر، إيريك ماكسيم تشوبو موتينج، في الدقائق، "29، 64، 66"، بينما جاءت أهداف صربيا بأقدام كل من، ستراهينيا بافلوفيتش، وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، والكسندر ميتروفيتش، في الدقائق، "45، 45+2، و53".

وبهذه النتيجة، حصد كل منتخب منهما أول نقطة له في كأس العالم 2022، لتأتي الكاميرون في المركز الثالث بفارق الأهداف عن صربيا متذيلة الترتيب.

وحقق فينسنت أبوبكر، إنجازًا فريدًا مع المنتخب الكاميروني في كأس العالم 2022 بعدما سجل الهدف الثاني وصنع الثالث، وضعه على رأس قائمة مميزة للمنتخبات الإفريقية في تاريخ المونديال.

ووفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" الخاصة بالأرقام والإحصائيات، فإن فينسينت أبوبكر أول لاعب بديل لمنتخب إفريقي يسجّل ويصنع في ذات المباراة بكأس العالم منذ 1966

كوريا الجنوبية × غانا

تعرض منتخب كوريا الجنوبية لخسارة من غانا بثلاثية من الأهداف مقابل هدفين، وذلك في المباراة التي أقيمت على استاد المدينة التعليمية.

وتقدم المنتخب الغاني عن طريق محمد ساليسو في الدقيقة 24، قبل أن يضيف محمد قدوس الهدف الثاني في الدقيقة 34، قبل أن بسجل تشو جوي سانج الهدف الأول للمنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة 58، وقبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 61.

وعند الدقيقة 68 أحرز محمد قدوس الهدف الثالث للمنتخب الغاني.

البرازيل × سويسرا

حقق المنتخب البرازيلي فوزًا ثمينًا على حساب نظيره سويسرا بهدف دون رد بالمباراة التي جمعت الفريقين على ستاد "974".

في الدقيقة "65"، من عمر المباراة نجح فينيسوس، من تسجيل الهدف الأول لراقصي السامبا، من خلال مرواغة المدافعين والحارس وتسديد الكرة في المرمى بعد تلقيه تمريرة مميزة من كاسيمرو، ولكن تم إلغائه بداعي التسلل.

وتقدم المنتخب البرازيل بهدف صحيح هذه المرة في الدقيقة 83 من عمر المباراة عن طريق كاسيميرو من تسديدة متقنة.

البرتغال × أوروجواي

حسم منتخب البرتغال صعوده لدور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 بعد الفوز المثير الذي حققه على حساب نظيره أوروجواي، بهدفين دون رد، بالمباراة التي أقيمت على ستاد لوسيل.

تقدم منتخب البرتغال بالهدف الأول عن طريق برونو فيرنانديز بالدقيقة 54 من عمر المباراة، الهدف الذي شهد جدلا واسعا، حيث احتفل كريستيانو رونالدو بالهدف ظنا  أنه لمس الكرة بشعره قبل أن تسكن الشباك، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" احتسب الهدف لبرونو فيرنانديز.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع حصل منتخب البرتغال على ركلة جزاء، ونجح برونو فيرنانديز، في تسديد ركلة الجزاء، ويعلن عن الهدف الثاني لمنتخب بلاده أمام أوروجواي.

رونالدو بعد تأهل البرتغال: مازالنا نقاتل ونعيش حلمنا

من يتأهل مع البرتغال في المجموعة الثامنة بـ كأس العالم؟