اشتباك بالإيدي بين اللاعبين.. كواليس إلغاء ودية اتحاد جدة وفارينزي البرتغالي

كتب : إسراء أبوعلي

الخميس، 01 أغسطس 2024 01:52 م

shareicon

مشاركه

 ودية اتحاد جدة وفارينزي

ودية اتحاد جدة وفارينزي

كشف تقرير صحفي، اليوم، الخميس، كواليس الإشتباكات التي أدت إلى إلغاءمباراة اتحاد جدة وفارينزي البرتغالي الودية التي أقيمت مساء أمس، الأربعاء، ضمن تحضيرات "النمور" للموسم الجديد.

وكان نادي اتحاد جدة قد أعلن توجيه من البرتغالي دومينجوس أوليفيرا، الرئيس التنفيذي، بمراجعة الأحداث التي صاحبت المباراة، لاتخاذ قرارات بشأنها. وطمأن أوليفيرا الجماهير على سلامة جميع أفراد البعثة وعودتهم إلى مقر السكن في منطقة الجارف البرتغالية.

وحسبما ذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن ودية اتحاد جدة وفارينزي البرتغالي، أُلغيت بعد اشتباكات بالأيدي بين بعض اللاعبين وتدافع جماهيري خلف مقاعد الاحتياط، اضطر معهما حكم الساحة، في الدقيقة 87، إلى إطلاق صافرة النهاية قبل موعدها.

وأشارت إلى أن الفوضى اندلعت في بعض أرجاء ملعب ساو لويس، الواقع في مدينة فارو البرتغالية، عند الدقيقة 82 وبعدما أحرز فارينزي هدفه الثالث، 3-1.

وأوضحت أن الأحداث بدأت باحتكاكات بين لاعبين من الفريقين، إثر احتساب خطأ على لاعب من فارينزي قرب دائرة المنتصف، قبل أن يتطور الموقف سريعًا، ما دفع عناصر الأمن الإداري إلى التدخل، لإعادة الجماهير البرتغالية الغاضبة إلى مواقعها، لكن الحكم أصرّ على إيقاف اللقاء عند هذا الحد، خشية وقوع مزيدٍ من الأحداث.

وتابعت أن الحكم أشهر قبل قراره النهائي، بطاقة حمراء لفرحة الشمراني، لاعب وسط الاتحاد، عقابًا له على ضربه باليد أحد لاعبي فارينزي، مضيفة: "اندفعت مجموعات من مشجعي الفريق البرتغالي نحو مقاعد الاحتياط الاتحادية، وحاولت الاشتباك مع اللاعبين، الذين غادروا مقاعدهم لتفادي الاحتكاك بالجمهور".

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الفريق اتحاد جدة بهدف دون رد أحرزه المهاجم كريم بنزيما، من صناعة مواطنه الجناح موسى ديابي. واستقبلت الشباك الاتحادية ثلاثة أهداف، خلال الشوط الثاني، قبل قرار عدم استكمال المباراة.

وكان اتحاد جدة قد سافر من إسبانيا إلى البرتغال، لمواصلة فترة إعداده الخارجي للموسم الجديد، التي تعيد "النمور" إلى إسبانيا وتتجه بهم إلى إيطاليا قبل العودة إلى جدة.

ولعب "العميد" تحتق قيادة الفرنسي لوران بلان، مباراتين وديتين أخريين خلال برنامج الإعداد، أسفرتا عن خسارته 0-2 و0-1 من إلتشي وإشبيلية الإسبانيين.

ويخوض الاتحاديون مباراتين وديتين أخريين قبل العودة إلى جدة، تجمعانهم بريال بيتيس الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي.