التعادل السلبي يُسيطر على الشوط الأول من مباراة مصر وباراجواي بأولمبياد باريس

كتب : أحمد حسين

الجمعة، 02 أغسطس 2024 08:50 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر الأولمبي

منتخب مصر الأولمبي

سيطر التعادل السلبي دون أهداف، على نتيجة الشوط الأول، من مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام نظيره باراجواي، في المباراة التي تجمعهما ضمن الدور ربع النهائي من منافسات أولمبياد باريس 2024.

بداية المباراة كانت هادئة من الفريقين، حيث حاول كل فريق امتصاص حماس الأخر في الدقائق الأولى، حتى حملت الدقيقة السابعة الخطورة الأولى على المرمى المصري، من هجمة مرتدة بعد أن قُطعت الكرة من أسامة فيصل، لترتد بإنفراد على مرمى حمزة علاء، إلا أن حسام عبدالمجيد تدخل مع المهاجم وأبعد تسديدته إلى ركلة ركنية.

المنتخب المصري حاول الرد سريعا على منتخب باراجواي وبدأ في محاولات السيطرة على وسط الملعب، وبعد مرور عشرة دقائق وصل زيزو بكرة عرضية داخل منطقة جزاء باراجواي، إلا أن الدفاع أبعدها.

وخلال الدقيقة 20 من زمن اللقاء تعرض محمد النني للإصابة وسقط على الملعب بعد شكواه من آلام في العضلة الخلفية، إلا أن الجهاز الطبي قام بالاطمئنان عليه وشارك اللاعب بشكل طبيعي في اللقاء.

وفاجأ محمد شحاتة لاعب وسط المنتخب الجميع في الدقيقة 23 بتصويبة أرضية قوية، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لحارس باراجواي، وهو ما كان بمثابة التواجد الهجومي الحقيقي الأول للفراعنة أمام مرمى المنافس.

وبعد مرور نصف ساعة من زمن المباراة، كاد المنتخب المصري أن يُسجل الهدف الأول، من خلا توغل رائع لأسامة فيصل داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة إلى محمود صابر الذي كان منفردا بالمرمى، لكن الأخير سدد الكرة في جسد الحارس وخرجت الكرة إلى ركلة ركنية لصالح الفراعنة.

عقب الهجمة المنظمة والخطيرة للفراعنة، حاول لاعبي المنتخب السيطرة على وسط الملعب، من خلال التمرير وغلق المساحات على لاعبي باراجواي، ووصل أحمد عيد بكرة عرضية داخل منطقة جزاء باراجواي، لكن الدفاع أبعدها.

وقبل نهاية الشوط بنحو ثلاثة دقائق، وصل منتخب باراجواي لمرمى الفراعنة، بتصويبة قوية بعيدة المدى، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس حمزة علاء، ثم بعدها بدقيقتين أظهر حمزة علاء تألقا كبيرا وأبعد كرة خطيرة لفريق باراجواي.

وفي اللحظات الأخيرة أبعد حارس باراجواي كرة خطيرة للهجوم المصري، من خلال رأسية لمحمود صابر، إلا أن الكرة ارتدت بإنفراد على المرمى المصري أبعده حمزة علاء إلى ركلة ركنية، مثلت خطورة جديدة على مرمى الفراعنة بعد أن سقطت الكرة من يد الحارس حمزة علاء أثناء محاولته الإمساك بالركنية، إلا أن الدفاع أبعدها وأطلق بعدها بلحظات حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول.