الزمالك يهزم الجونة بهدف المثلوثي في الدوري المصري "فيديو"

كتب : الخطيب جمال

الجمعة، 02 أغسطس 2024 11:04 م

shareicon

مشاركه

الزمالك والجونة

الزمالك والجونة

فاز فريق الزمالك على الجونة بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 49 نقطة يحتل بهم المركز الخامس، في حين توقف رصيد الجونة عند 33 نقطة يحتل بهم المركز الثالث عشر.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمود الشناوي و أحمد فتوح وحمزة المثلوثي و مصطفى الزناري و عمر جابر و نبيل عماد دونجا وسيف جعفر  وناصر ماهر ومصطفى شلبي و سيف الجزيري و سيد عبد الله "نيمار".

جاءت بداية المباراة هجومية من جانب الزمالك لتسجيل هدف التقدم للأبيض، في حين اعتمد الجونة على التأمين الدفاعي واللجوء للمرتدات، وفي الدقيقة السادسة أهدر سيف فاروق جعفر على أول فرصة للأبيض من تسديدة من على حدود منطقة جزاء الجونة ليسدد كرة قوية علت العارضة.

وشهدت الدقيقة التاسعة فرصة جديدة للأبيض بعدما مرر عمر جابر الكرة لسيف جعفر داخل منطقة جزاء الجونة وسددها قوية لكن صبحي سليمان حارس المرمى تصدى لها ببراعة.

 وفي الدقيقة الخامسة عشرة أحرز التونسي حمزة المثلوثي هدف التقدم للأبيض من ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح مصطفى شلبي ، بعدما سددها المثلوثي على يسار الحارس.


وبعد الهدف هاجم لاعبو الجونة في محاولة تعديل النتيجة، وتصدى محمود الشناوي حارس الأبيض لتسديدة قوية من أرنو من خارج منطقة جزاء الزمالك وحولها لركنية، وألغى الحكم هدفاً سجله سيف الجزيري للأبيض في الدقيقة 26 بعد العودة لتقنية الفيديو في ظل وجود خطأ من قبل على سيف جعفر الذي حصل على بطاقة صفراء.

وفي الدقيقة 32 تصدى محمود الشناوي حارس مرمى الزمالك لتسديدة قوية من صبري رحيل من ركلة حرة مباشرة إلى رضا صلاح الذي سدد كرة بجوار القائم الأيمن، وتبادل الفريقان الهجمات في ظل سعي الزمالك للتعزيز والجونة لتعديل النتيجة لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدف دون رد.

 ومع بداية الشوط الثاني كثف الجونة محاولاته الهجومية للتعديل، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأيمن موكا لاعب الفريق الساحلي للخشونة مع المثلوثي، وفي الدقيقة 57 سدد ناصر ماهر كرة قوية من خارج حدود منطقة جزاء الضيوف تصدى لها الحارس، بعدها سدد مصطفى شلبي كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الجونة.

وفي الدقيقة 59 دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد السيد بدلاً من سيف جعفر، ونشط لاعبو الجونة نسبياً من أجل تعديل النتيجة وهددوا مرمى الأبيض عن طريق العرضيات، وفي الدقيقة 68 أهدر سيد عبد الله "نيمار" فرصة لتسجيل الهدف الثاني للزمالك من هجمة مرتدة لكنه سدد الكرة سهلة في يد الحارس.

وفي الدقيقة 71 تألق محمود الشناوي حارس الأبيض وتصدى لانفرد من مهاجم الجونة ليحافظ على نظافة شباكه،  وفي الدقيقة 79 دفع الجهاز الفني للزمالك بحازم أسامة ويوسف أوباما وناصر منسي بدلاً من ناصر ماهر وسيد عبد الله نيمار وسيف الجزيري.

ودفع الجهاز الفني للأبيض بحسن أبو المعاطي بدلاً من نبيل دونجا ، وسعى الأبيض لتعزيز التقدم في حين حاول الجونة تعديل النتيجة لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف دون رد.