ميكالي ورجاله وتاريخ جديد للفراعنة في الأولمبياد

كتب : صلاح أبو زيد

السبت، 03 أغسطس 2024 01:42 ص

shareicon

مشاركه

مصر تكتب التاريخ في أولمبياد باريس.. عبارة تصدرت  مواقع التواصل الاجتماعي وعناوين الصحف والمواقع الالكترونية في الساعات الماضية، بعد الفوز التاريخي لمنتخب مصر الأولمبي على باراجواي في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024، والتأهل لنصف النهائي لأول مرة منذ 60 عاما.

تاريخ جديد للفراعنة في الأولمبياد سطره أبناء المنتخب الأولمبي تحت قيادة رائعة للمدير الفني البرازيلي روجيرو ميكالي، الذي نجح بخبراته الكبيرة مع اللاعبين الناشئين في جعل المنتخب الأولمبي واحدا من أهم الفرق في أولمبياد باريس.

ما فعله المنتخب الأولمبي في باريس يستحق أن يُدرس ويتحدث عنه الجمهور المصري لفترات طويلة، فالفريق الذي واجه صعوبات كثيرة قبل الأولمبياد نظرا لتمسك الأندية بلاعبيها وعدم تركهم للمنتخب بكل سهولة، نجح في التغلب على كل هذه الصعوبات والتفوق على الكبار في أولمبياد باريس.

المنتخب الأولمبي لم يكن تأهله لنصف نهائي أولمبياد باريس وليد الصدفة، بل كان نتيجة جهد وتخطيط من البرازيلي ميكالي، فهو المدرب الذي قاد الفراعنة بكل اقتدرا للفوز على إسبانيا أحد أهم وأقوى الفرق في الأولمبياد، وهو الفوز الذي منح الفراعنة صدارة المجموعة وأمن لهم الوصول لربع النهائي.

تحية كبيرة للمدرب ميكالي الذي يبدو أنه في طريقه لحصد الميدالية الثانية في الأولمبياد بعد أن فاز بذهبية ريو دي جانيرو مع منتخب بلاده البرازيلي، وتحية لكل نجوم المنتخب الأولمبي وعلى رأسهم النني وزيزو اللذان يضربان في كل مباراة مثالا كبيرا في كيف يكون اللاعب الكبير قدوة لجميع زملائه.