رئيس اتحاد اليد: ما زلنا لم نحقق شيئًا رغم لمسة التميز، وهذا الجيل يستحق دخول التاريخ

كتب : سيد داوُد

السبت، 03 أغسطس 2024 10:01 م

shareicon

مشاركه

محمد الأمين

محمد الأمين

أعرب الدكتور محمد الأمين، رئيس اتحاد كرة اليد، عن رضاه بمستوى المنتخب الوطني حتى الآن في أولمبياد باريس 2024، والتي تستمر حتى 11 أغسطس الجاري.

وفيما يتعلق بنتائج المنتخب أمام القوى العظمى في العالم، أشار الأمين إلى أن المنتخب قدم أداءً استثنائيًا أمام الدنمارك، بطل العالم لثلاث نسخ متتالية، رغم الخسارة، ثم حقق تعادلًا تاريخيًا مع فرنسا، صاحبة ذهبية طوكيو وبطل أوروبا. وأوضح أنه لن يتطرق إلى الجدل حول صحة هدف التعادل للمنتخب الفرنسي الذي لعب على أرضه ووسط جماهيره. بالإضافة إلى ذلك، أثنى على التألق والفوز المدوي في مواجهة النرويج، ثاني العالم ومتصدر المجموعة، إلى جانب الانتصار على منتخب المجر العالمي، مؤكدًا أن المنتخب ينافس على المركز الثاني في المجموعة.

وأضاف الأمين أن المنتخب يقدم مستوى مختلفًا في هذه النسخة من الأولمبياد، مشيرًا إلى الخبرة الكبيرة والنضج الملحوظ في أداء اللاعبين. وأكد أن المنتخب الحالي يتكون من نخبة من نجوم الصف الأول في العالم، ويعززهم المدير الفني الإسباني خوان كارلوس باستور بخبراته الكبيرة، مما كان له أثر السحر في خطة التطور والبرنامج الذي وضعه اتحاد اليد منذ أولمبياد طوكيو.

وأشار الأمين إلى دور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، الذي دعم المنتخب وواكب الأحداث خطوة بخطوة، بالإضافة إلى دور اللجنة الأولمبية والمهندس ياسر إدريس في توفير كل سبل الدعم.

واختتم الأمين تصريحاته بالتأكيد على أن الطريق ما زال صعبًا، وأن المنتخب لم يحقق شيئًا بعد رغم طفرة الأداء ولمسة التميز، مشددًا على أن الطموح هو الحصول على ميدالية تاريخية في باريس، تتوج المجهود الكبير لهذا الجيل التاريخي لكرة اليد.