مهرجان العلمين الجديدة.. نادي الهجن بالعريش يحقق نتائج مميزة

كتب : محمد نور

الإثنين، 05 أغسطس 2024 12:20 ص

shareicon

مشاركه

مهرجان العلمين الجديدة

مهرجان العلمين الجديدة

حقق نادي الهجن الرياضي بالعريش إنجازات لافتة في مهرجان سباق الهجن الختامي لموسم سباقات الهجن الرابع، والذي أقيم في ميدان سباقات الهجن بقرية سيدي عبدالرحمن بالعلمين، بتنظيم الاتحاد المصري للهجن وتحت رعاية الاتحاد الإماراتي للهجن. شهد المهرجان مشاركة نحو 1600 من الهجن من مختلف أنحاء مصر.

وفقاً للبيان الصادر عن النادي، تمكن فرسان نادي الهجن بالعريش من تحقيق مراكز متقدمة في السباقات. فقد نال الهجان مصطفى جمعة الهايبر العديد من الجوائز، حيث فاز بالمركز الأول في عدة أشواط رئيسية منها سن رباع ناب حرائر، وسن رباع عباديات مفتوح، وسن ثاني صريمة أبكار، وسن لبانا أبكار حرائر، بالإضافة إلى تحقيقه المركز الثاني والثالث في أشواط أخرى.

كما أحرز الهجان فياظ حسين أيضاً نتائج بارزة، حيث فاز بالمركز الأول في أشواط سن الضرايب لبان، سن رباع وناب، وسن الضرايب أول صريمة. في حين حقق الهجان برعي بن عاصي المركز الثالث في شوط سن لبانا قعدان والمركز الخامس في شوط سن لبانا أبكار، بينما حقق الهجان حمدان قابل المراكز الثالثة والرابعة في عدة أشواط.

في ذات السياق، حصل الهجان سمير محمد أبوكبريت على المركز الرابع في أشواط ثنايا عباديات وسن أول صريمة قعدان، بينما حصل الهجان عيد سعيد على المركز الثالث في شوط سن لبانا قعدان، والمراكز العاشر في أشواط أخرى.

من جانبه، هنأ الدكتور يوسف القرم، مدير نادي الهجن الرياضي بالعريش، الفائزين وأشاد بالنتائج المتميزة التي حققها النادي. وأكد القرم أن هذه الإنجازات تعكس قوة حضور رياضة الهجن في شمال سيناء وتعزز من سمعتها على مستوى مصر.

وأشار القرم إلى أن ميدان سباقات الهجن بالعريش يُعتبر مركزاً هاماً لتربية وتدريب الهجن ويستقطب الهجانة من مختلف المحافظات، مما يعزز مشاركتهم في الفعاليات المحلية والدولية. وأضاف أن دعم رياضة الهجن في شمال سيناء يأتي من خلال التعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومحافظة شمال سيناء ومديرية الشباب والرياضة.

#مهرجان_العلمين_الجديدة