4 أسباب جعلت كولر "الهادئ" ينفجر غضبًا في مؤتمرات الأهلي (تقرير)

كتب : مهاب ممدوح

الإثنين، 05 أغسطس 2024 02:47 م

shareicon

مشاركه

مارسيل كولر

مارسيل كولر

شهد المؤتمر الصحفي الذي عقب لقاء الأهلي والمقاولون العرب، بالدوري المصري الممتاز هذا الموسم، تصريحات غاضبة للسويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، وذلك بالرغم من تحقيق فريقه الفوز برباعية والاقتراب خطوة كبيرة من حسم لقب الدوري.

وعبر المدرب السويسري الهادئ عادة عن غضبه بسبب سياسة التدعيمات من جانب إدارة النادي الأهلي في إطار التحضير للموسم الجديد.

ولم يكن مؤتمر مباراة الأهلي والمقاولون العرب الشاهد الوحيد على غضب مارسيل كولر، بل كان هناك العديد من المؤتمرات التي شهدت تصريحات غاضبة من جانب المدرب السويسري، لأسباب مُختلفة نستعرضها من خلال الآتي: 

مباريات الكأس

مؤتمر لقاء المقاولون، شهد غضب مارسيل كولر من اتحاد الكرة المصري عقب تحديد مواعيد مباريات كأس مصر، حيث حددت الجبلاية، إقامة مواجهات ثمن النهائي تحديدا الأهلي ضد فاركو، يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس في التاسعة مساء على ستاد القاهرة الدولي.

كولر يُمني النفس بإجازة طويلة يستطيع من خلالها إراحة اللاعبين والسفر كذلك إلى سويسرا وذلك عقب نهاية الدوري، لكن إقامة مباريات كأس مصر بعد انتهاء الدوري قد يُعيق ذلك، وبالتالي خرج السويسري بتصريحات غاضبة قال من خلالها: "أشعر بالاستياء الشديد من توقيت إعلان مباريات بطولة كأس مصر، وهو ما يوجه رسالة للاعبين بعدم الحصول على الراحة الكافية بعد موسم شاق للغاية، وينذر بانهيار تام للجميع وعدد كبير من الإصابات".

وأضاف: "على من يتخذ هذه القرارات أن يتحمل المسؤولية ويراعي أن اللاعبين بشر وليسوا ماكينات، ولا يمكن أن يتحملوا خوض موسم جديد وشاق للغاية دون الراحة اللازمة والاستشفاء، بعد أن خاض بعضهم ٧٠ مباراة في موسم واحد منها ٢٠ لقاءً في غضون شهرين فقط، وهو أمر لا يمكن تحمله".

الصفقات 

أمر جديد أثار غضب مارسيل كولر، حيث قال خلال مؤتمر مباراة أمس إنه غير راضٍ عن التعاقدات في النادي الأهلي حتى الآن.

ونجحت إدارة النادي الأهلي حتى الآن في التعاقد مع لاعب واحد فقط وهو المدافع القطري من أصول مصرية يوسف أيمن والذي انضم على سبيل الإعارة وأعلن النادي الأهلي عنه رسميًا خلال الأيام الفائتة.

ويرى المدرب السويسري مارسيل كولر، أن تحركات إدارة النادي الأهلي في سوق الانتقالات لم تكن على مستوى الطموح من جانبه في إطار رغبته في إضفاء العديد من التحسينات على الفريق في الموسم الجديد.

الفترة الماضية شهدت ارتباط الأهلي بأسماء عدد من اللاعبين والتي تم تداولها من خلال وسائل الإعلام أبرزها الدولي التونسي محمد علي بن رمضان، بالإضافة إلى النجم المغربي يحيى عطية الله والجنوب أفريقي موكوينا لاعب صن داونز الجنوب إفريقي.

الملاعب 

كانت الملاعب نقطة نقاش ساخنة في مؤتمرات مارسيل كولر بوقت سابق، حيث قال عقب الانتصار على فريق طلائع الجيش في الدوري إن أرضية ملعب ستاد القاهرة كانت سيئة وأثرت سلبا على مستوى اللاعبين.

وفي وقت سابق، انتقد المدرب السويسري، أرضية ملعب ستاد السلام وكذلك برج العرب مما ساهم بشكل كبير في سعي الأهلي لنقل مبارياته إلى ستاد القاهرة الدولي.

اختيارات اللاعبين 

انفعل كولر في بعض المؤتمرات عندما يتم توجيه أسئلة له خاصة بلاعب مُعين، فخلال مؤتمر أمس وجه أحد الصحفيين سؤالا عن غياب محمد مجدي أفشة ليرد السويسري قائلا: "فزنا برباعية بدونه لا أعرف لماذا تسأل عنه؟"، وفي وقت سابق، انفعل السويسري بسبب سؤال أحد الصحفيين له عن محمود كهربا حيث أوضح المدرب رفضه لفكرة التركيز على اللاعبين المُستبعدين من قائمة المباراة والتركيز في الأسئلة على اللاعبين المُتاحين للمباراة ذاتها.

وفي وقت سابق، قال كولر إنه أبلغ كهربا بإمكانية حضوره لحفل زفاف شقيقته وعدم السفر مع الفريق لخوض لقاء إفريقي ولكن سيعيد ترتيبه بين مهاجمي الأهلي الأمر الذي أثار جدلا وخرج كهربا بعدها في تصريحاته التليفزيونية وأشار إلى أنه كان حزين من أن حديث المدرب السويسري خرج في الإعلام.

وخلال مؤتمر أمس، تحدث كولر عن محمد عبد المنعم مدافع الفريق وأشار إلى عدم خوضه للمران الجماعي بسبب الإصابة في وقت ارتباط اللاعب بالاحتراف الخارجي تحديدا الانتقال إلى نيس الفرنسي.