عبير مدحت لاعبة وادي دجلة تتأهل في لعبة الجمباز الإيقاعي لأولمبياد باريس 2024

الإثنين، 05 أغسطس 2024 05:15 م

shareicon

مشاركه

عبير مدحت

عبير مدحت

أعلنت أندية وادى دجلة، أكبر الأندية الخاصة فى مصر، عن تأهل اللاعبة عبير مدحت للمنافسة فى رياضة الجمباز الإيقاعى ضمن فعاليات أولمبياد باريس 2024، يأتي هذا الإنجاز بفضل جهود اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية فى تطبيق أحدث النظم التدريبية فى العالم، لضمان تنافس لاعبيها فى كبرى البطولات المحلية والدولية، ودعمهم لحصد أكبر عدد من الميداليات.

وتؤكد إدارة أندية وادى دجلة على التزامها بخطتها لاكتشاف المواهب الجديدة فى الألعاب الرياضية المختلفة، سواء على مستوى الألعاب الفردية أو الجماعية، كما تتعهد بالتوسع فى جتذاب المواهب من شتى أنحاء الجمهورية، لضمها للأندية، وتوفير أفضل الإمكانيات لإعداد لاعبين قادرين على التتويج بالألقاب والبطولات الكبرى، إذ ستقوم بإتاحة أفضل الاجهزة والمدربين والأنظمة التدريبية لتطوير المستوى الفنى والبدنى للاعبين.

وتُعد اللاعبة عبير مدحت من أفضل لاعبات الجمباز الإيقاعى على المستوى الدولي والمحلي، تميزت منذ صغرها بالحصول على الميداليات الذهبية فى فئتىن الي بطولات الفردى العام والأدوات، وقد أشاد الاتحاد المصرى للجمباز واللجنة الفنية الخاصة بالجمباز الايقاعي بإنجازاتها وتميزها، بين عامي 2019 و2022، حققت عبير مدحت إنجازات بارزة في العديد من البطولات العالمية، وأحرزت العديد من الميداليات في بطولة الجمهورية.

خلال موسم 2023/2024، انضمت عبير مدحت إلى منتخب مصر الوطني استعدادًا للتصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024. وفي بطولة Miss Valentine بإستونيا، حصلت على 3 ميداليات برونزية في أدوات الكرة والشريط والطوق ضمن فريق الجماعي لمنتخب مصر، بالإضافة إلى الميدالية البرونزية في الفردي العام. كما حصلت مع المنتخب المصري للجمباز الإيقاعي على ثلاث ميداليات ذهبية في الفردي العام، وأداة الكرة والشريط، وأداة الطوق، مما أهلها لأولمبياد باريس 2024، مما يعكس تألقها المستمر وإصرارها على تحقيق النجاحات في مجال الجمباز الإيقاعي.

تعد رياضة الجمباز الايقاعى من الرياضات الاكثر تميزا داخل اندية وادى دجلة حيث تشارك العديد من لاعبات النادى فى الكثير من البطولات الدولية سواء  ممثلين اسم النادى او ضمن المنتخبات القومية  فى البطولات الافريقية او بطولات البحر المتوسط او بطولات العالم واخير فى اكبر حدث رياضى بالعالم وهو الاولمبياد حيث تم تمثيل النادى برياضة الجمباز الايقاعى فى اولمبياد توكيو 2020 وايضا اولمبياد باريس 2024 ، الامر الذى يعكس حرص  اندية وادى دجلة على الارتقاء بمستوى الرياضة داخل النادى والتعاون المستمر مع الاتحادات الرياضية لتقديم افضل الخدمات لاعضاء اندية وادى دجلة.

ومنذ تأسيسها في عام 2002، نجحت أندية وادى دجلة في تحقيق إنجازات عديدة، سواء على مستوى التوسع في عدد الأندية لتضم 9 أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية وأسيوط ودمياط، أو على مستوى تقديم مستوى رياضي متميز، إذ يقدم النادي 20 رياضة مختلفة وأكبر عدد من الملاعب، بما في ذلك ملاعب الإسكواش وكرة القدم والتنس بالإضافة إلى حمامات السباحة.