أوباما ومنسي يقودان الزمالك للفوز إنبي برباعية في الدوري

كتب : الخطيب جمال

الإثنين، 05 أغسطس 2024 10:58 م

shareicon

مشاركه

الزمالك

الزمالك

حقق فريق الزمالك فوزاً كبيراً على نظيره إنبي برباعية مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، ليرفع أبناء ميت عقبة رصيدهم إلى 52 يحتل بهم المركز الرابع بجدول المسابقة، في حين توقف رصيد الفريق البترولي عند43 نقطة يحتل بهم المركز التاسع.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود الشناوي وأحمد فتوح ومصطفى الزناري وحمزة المثلوثي وعمر جابر ومحمد أشرف روقا وسيف جعفر وسامسون أكينيولا ومصطفى شلبي وسيد عبد الله "نيمار" وناصر منسي.

جاءت بداية المباراة هجومية من الفريقين لتسجيل هدف التقدم، وسدد أحمد نادر حواش كرة قوية من خارج حدود منطقة الأبيض في الدقيقة الثانية لكن الكرة علت العارضة، وفي الدقيقة السابعة نجح ناصر منسي في تسجيل هدف التقدم للزمالك بعدما تلقى عرضية من مصطفى شلبي حولها بقدمه على يسار الحارس.

الزمالك ضد إنبي.. أوفا يقلص النتيجة "فيديو"

التعادل السلبي يسيطر على الشوط الأول من مباراة مصر وفرنسا

الزمالك ضد إنبي.. أوباما يضيف الهدف الرابع

وسعى الفريق البترولي لتعديل النتيجة إلا أن ناصر منسي سجل الهدف الثاني للأبيض وله في الدقيقة الرابعة عشرة من رأسية فشل حارس المرمى في التصدي لها لتسكن على يسار عبد الرحمن سمير.

وفي الدقيقة 21 كاد أحمد أمين أوفا أن يقلص الفارق ويسجل الهدف الأول للفريق البترولي ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمود الشناوي، وتوالت محاولات إنبي للتقليص، وأهدر سيف جعفر فرصة للزمالك في الدقيقة 35 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس.

وكثف الفريق البترولي محاولاته في الدقائق الأخيرة لتقليص الفارق لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف أوباما بدلا من سامسون أكينيولا، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء للتونسي حمزة المثلوثي للخشونة في الدقيقة 48، وحاول الفريق البترولي تقليص الفارق، إلا أن يوسف أوباما نجح في تسجيل الهدف الثالث الأبيض في الدقيقة 60، من تسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت على يمين الحارس.

وفي الدقيقة 62 نجح يوسف أوباما في تسجيل الهدف الثاني للأبيض بعدما تلقى عرضية من عمر جابر ليقابلها أوباما بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لتسكن على يسار الحارس، وفي الدقيقة 66 تمكن أحمد أمين اوفا من تقليص الفارق للفريق البترولي بتسجيل الهدف الأول.

وفي الدقيقة 76 دفع الجهاز الفين للزمالك بمهاب ياسر  وحازم أسامة وعمار ياسر بدلاً من مصطفى شلبي وسيد عبد الله "نيمار" وناصر منسي.

ودفع الجهاز الفني للأبيض بمحمد السيد بدلاَ من سيف جعفر سعى الفريق البترولي لتقليص الفارق في الوقت المتبقي وسجل محمد النحاس الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 92 ، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك برباعية مقابل هدفين.