منتخب مصر الأولمبي.. هنري يرفع القبعة وإسبانيا تدفع الثمن (تقرير)

كتب : مهاب ممدوح

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 03:09 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر الأولمبي

منتخب مصر الأولمبي

رغم الهزيمة التي تعرض لها منتخب مصر الأولمبي أمام فرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، حرص تيري هنري أسطورة أرسنال والمدير الفني الحالي للمنتخب الفرنسي الأولمبي على توجيه تحية خاصة للاعبي الفراعنة بعد المستوى المميز الذي شهده لقاء أمس والذي انتهى بخسارة مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

هنري في تصريحاته عقب اللقاء قال: "أرفع القبعة احتراما لمنتخب مصر لقد كانت ليلة جنونية ومباراة صعبة للغاية، المواجهة لم تكن سهلة ولم أصدق ما حدث".

تصريحات هنري الداعمة لمنتخب مصر وإشادته الكبيرة بالفراعنة لها أسبابها، فكان المنتخب الوطني الأولمبي بقيادة روجيرو ميكالي ندا قويا في اللقاء.

أرقام وأسباب ساهمت في إشادة هنري

لغة الأرقام، تعكس الجرأة والمستوى القوي الذي قدمه منتخب مصر الوطني أمام فرنسا أمس، حيث بلغت تسديدات الفراعنة 17 تسديدة في اللقاء وتصدى حارس منتخب فرنسا لـ 7 كرات، فضلا عن حصولنا على 4 ركنيات، وبلغ استحواذنا على الكرة 40%، فضلا عن تقدمنا في الدقيقة 62 من عمر اللقاء بهدف سجله محمود صابر، وظل منتخب مصر صامدا حتى الدقيقة 83 وهي التي شهدت تسجيل ماتيتا لاعب فرنسا للتعادل في شباك الفراعنة.

العامل البدني كان عنصرا هاما لصالح منتخب فرنسا، حيث أن منتخب مصر تغلب على باراجواي في ربع النهائي بركلات الترجيح ثم سافر إلى ليون لخوض مواجهة فرنسا ورغم ذلك العناء لم يتغلب منتخب فرنسا على منتخب مصر سوى في الشوط الإضافي الأول تحديدا الدقيقة 99، من عمر اللقاء، وظل منتخب مصر صامدا قبل هذا التوقيت.

لم يكن الأمر مثاليا بالنسبة للتكافؤ في الملعب، خاصة بعد طرد عمر فايد مدافع منتخب مصر، فمنذ الدقيقة 92 من عمر اللقاء، لعب منتخب مصر بـ 10 لاعبين ورغم ذلك كان له محاولات على مرمى فرنسا كتسديدة زيزو من على حدود منطقة الجزاء من ركلة حرة مباشرة والتي مرت الكرة من خلالها بجوار القائم.

كل هذه الأمور ساهمت في إشادة مميزة للغاية من جانب تيري هنري بمنتخب مصر الوطني، خاصة أن منتخب فرنسا لم يستقبل سوى هدف وحيد فقط في الأولمبياد جاء من الفراعنة بقدم محمود صابر.

هنري ليس الأول

لم يكن هنري الأول الذي يُشيد بمستوى منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس، سبق وحقق المنتخب المصري الفوز على إسبانيا بهدفين مقابل هدف في دور المجموعات وصعد لربع النهائي متصدرا للمجموعة، لتشيد الصحف الإسبانية بمستوى منتخب مصر الوطني في اللقاء.

وعلقت صحيفة "ماركا" الإسبانية، على أحداث الشوط الأول من المباراة قائلة: "مصر تفاجيء إسبانيا في ملعب (بوردو)، المنتخب الأفريقي يعرف كيفية الاستفادة من الهجمات المرتدة بشكل جيد للغاية".
وعقب المباراة، قالت الصحيفة في تقرير نشرته: "إسبانيا تدفع ثمن التراخي بخسارة صدارة المجموعة قبل الدور ربع النهائي".

بينما كتبت صحيفة "آس" عنوانا: "إسبانيا تتنازل عن الصدارة أمام مصر بعد الهزيمة في آخر مباراة بدور المجموعات!".

وفي عنوان آخر قالت: "إبراهيم عادل يضرب معنويات إسبانيا".

وأضافت: "ثنائية المهاجم المصري أرسلت منتخبنا الوطني إلى المركز الثاني.. منتخب اليابان هو المنافس الأرجح في الدور ربع النهائي".

وخرجت صحيفة "سبورت" بعنوان: "عادل يعقد الحياة على إسبانيا: وداعا للمركز الأول ومواجهة اليابان تلوح في الأفق".

وبين إشادة هنري، والصحف الإسبانية، يستعد منتخب مصر لمواجهة المغرب لتحديد المركز الثالث في أولمبياد باريس وذلك مساء الخميس المقبل.