الزمالك يفوز على زد بهدف نظيف في الدوري

كتب : الخطيب جمال

الخميس، 08 أغسطس 2024 11:00 م

shareicon

مشاركه

الزمالك ضد زد

الزمالك ضد زد

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمود الشناوي و أحمد فتوح و حمزة المثلوثي و مصطفى الزناري و عمر جابر و محمد أشرف "روقا" و سيف جعفر وناصر ماهر و مصطفى شلبي و سيف الجزيري و سيد عبد الله "نيمار".

جاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين لتسجيل هدف المبكر، واعتمد لاعبو الأبيض على استغلال الأجناب من أجل ضرب دفاعات فريق زد، في حين اعتمد المنافس على تأمين دفاعاته واللجوء للهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة الثانية عشرة كاد سيف جعفر أن يحرز الهدف الأول للزمالك من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت فوق العارضة، لترتد الكرة بهجمة لفريق زد عن طريق شادي حسين لكن دفاع الأبيض أنقذ الموقف.

وشهدت الدقيقة 20 فرصة خطيرة للزمالك عن طريق سيف الجزيري الذي راوغ حارس زد ولعب عرضية شتتها دفاع المنافس، وكثف لاعبو الزمالك محاولاتهم الهجومية في حين تراجع زد للتأمين الدفاعي.

وفي الدقيقة 34 كاد زيكو أن يحرز هدف التقدم لفريق زد ولكن مصطفى الزناري أنقذ الموقف، وفي الدقيقة 37 دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد عاطف بدلاً من مصطفى شلبي الذي تعرض للإصابة، وحصل على بطاقة صفراء قبل الخروج.

وفي الدقيقة 39 كاد الزناري أن يحرز هدف التقدم للأبيض من رأسية ولكن دفاع زد تدخل وحول الكرة لركنية، وكثف الفريقان المحاولات الهجومية لتسجيل هدف التقدم في الوقت المتبقي لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

طالع أيضًا:

الأهلي وسموحة.. الهاني سليمان يتألق ويتصدى لتسديدة حسين الشحات "فيديو"

جمباز | علياء صالح تُنهي مشاركتها في الأولمبياد في المركو الـ 23

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للأبيض بأحمد مجدي بدلاً من حمزة المثلوثي، وتصدى  محمود الشناوي لتسديدة من محمد رضا لاعب فريق زد، وتوالت محاولات الفريقين للبحث عن الهدف الأول.

وشهدت الدقيقة 60 فرصة  للزمالك من عرضية من الجبهة اليسرى لسيد عبد الله "نيمار" ولكن الكرة مرت من أمام سيف الجزيري، ودفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد السيد بدلاً من عمر جابر، وفي الدقيقة 67 سدد أحمد فتوح كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى زد.

وفي الدقيقة 72 دفع الجهاز الفني للزمالك بناصر منسي وسامسون أكينيولا بدلاً من سيف الجزيري وناصر ماهر، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لناصر منسي للخشونة، وتوالت محاولات الفريقين للتسجيل وسجل محمد عاطف الهدف الأول للأبيض في الدقيقة 90 ليفوز الأبيض بهدف دون رد.