الأهلي بطل الدوري - تعرف على بطولات مارسيل كولر في القلعة الحمراء

كتب : مهاب ممدوح

الخميس، 08 أغسطس 2024 11:08 م

shareicon

مشاركه

مارسيل كولر

مارسيل كولر

السير على خُطى مانويل جوزيه؟ لا، بل كسر أرقامه.. لم يكتف مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة فريقه لحصد العديد من الألقاب المحلية والإفريقية، والظهور بشكل مميز بالمحافل العالمية (كأس العالم للأندية)، بل استطاع تحقيق أرقام قياسية وتخطي المدرب البرتغالي التاريخي للأهلي مانويل جوزيه.

كولر قاد الأهلي لحصد لقب الدوري رقم 44 في تاريخ النادي، بعدما انفرد بصدارة جدول الترتيب عقب منافسة مع بيراميدز، في الأمتار الأخيرة من البطولة المحلية.

تتويج الأهلي بلقب الدوري هذا الموسم، منح مارسيل كولر المدير الفني للفريق بطولة جديدة مع المارد الأحمر في مسيرته، ووصل إلى اللقب التاسع داخل القلعة الحمراء، حيث قاد الفريق لحصد لقب الدوري مرتين ونفس الأمر لكأس مصر، والسوبر المصري ثلاث مرات، ودوري أبطال إفريقيا مرتين.

كولر قبل قدومه إلى الأهلي، كان قد حصل على 4 بطولات فقط في مسيرته التدريبية، وبعد تواجده داخل القلعة الحمراء أصبحت مسيرته شاهدة على 13 بطولة من ضمنها 9 ألقاب فقط مع النادي الأهلي.

طالع أيضًا:

الأهلي وسموحة.. الهاني سليمان يتألق ويتصدى لتسديدة حسين الشحات "فيديو"

جمباز | علياء صالح تُنهي مشاركتها في الأولمبياد في المركو الـ 23

رحلة الأرقام 

تتويج الأهلي بلقب الدوري هذا الموسم، كان شاهدا على أرقام قياسية، حققها المدرب السويسري، والذي قاد الأهلي لتحقيق أطول سلسلة انتصارات في موسم واحد متخطيا ما فعله مانويل جوزيه في وقت سابق مع الأهلي.

وبمقارنة مارسيل كولر، ببعض المدربين السابقين في الأهلي خاصة في السنوات الأخيرة، تجده نجح في تخطي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، والذي قاد الأهلي لحصد لقب الدوري مرة وحيدة فقط موسم 2019-2020، بالمشاركة مع رينيه فايلر، وبالتالي تخطى كولر موسيماني ونجح في حصد لقبين دوري للأهلي، ونفس الأمر بالنسبة لكأس مصر.

9 ألقاب للمدرب السويسري مع الأهلي، كتبوا اسمه بحروف من ذهب في تاريخ القلعة الحمراء، حيث ظهر الفريق معه بمستوى مميز محليا وإفريقيا، ولا يزال يبحث عن المزيد.