مهرجان العلمين الجديدة.. جامعة عين شمس تحصد المركز الأول بالكرة الطائرة الشاطئية

كتب : محمد نور

الجمعة، 09 أغسطس 2024 12:58 ص

shareicon

مشاركه

مهرجان العلمين الجديدة

مهرجان العلمين الجديدة

حصدت جامعة عين شمس المركز الأول في بطولة كرة القدم الخماسية والمركز الثاني في الكرة الطائرة الشاطئية، وذلك في ختام المنافسات الرياضية التي جمعت بين 6 جامعات مصرية في الأسبوع الثالث للجامعات المصرية لعام 2024 ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة.

أقيمت المنافسات في ملاعب المنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة، بمشاركة جامعات عين شمس، الأزهر، المنصورة، الأقصر، الفيوم، ودمنهور. تنوعت الأنشطة بين الرياضة والفنون والترفيه، في إطار فعاليات المهرجان الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الشركة المتحدة وقطاع الأنشطة الطلابية بالوزارة.

في بطولة كرة القدم الخماسية، فازت جامعة عين شمس بالمركز الأول، وجاءت جامعة الفيوم في المركز الثاني، بينما حصلت جامعة المنصورة على المركز الثالث. أما في منافسات الكرة الطائرة الشاطئية، فازت جامعة المنصورة بالمركز الأول، وتلتها جامعة عين شمس في المركز الثاني، وجامعة الأزهر في المركز الثالث.

وفي هذا السياق، أكد د. محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، أن المهرجان يمثل فرصة مهمة لتعزيز روح التنافس الإيجابي والتعاون بين طلاب الجامعات المصرية. وأشار إلى أن تنوع الأنشطة بين الرياضية والفنية والثقافية يسهم في تنمية مواهب الطلاب وقدراتهم في مختلف المجالات، مؤكداً حرص الجامعة على دعم مثل هذه الفعاليات التي تعزز الانتماء وتنمي روح الفريق لدى الشباب.

أسفرت نتائج الدور التمهيدي في كرة القدم الخماسية عن فوز جامعة عين شمس على جامعة الأقصر بنتيجة 4-1، وفي الدور قبل النهائي تغلبت جامعة عين شمس على جامعة دمنهور 1-0 وعلى جامعة المنصورة 1-0، فيما حسمت المباراة النهائية بفوز جامعة عين شمس على جامعة الفيوم بضربات الجزاء الترجيحية 3-1.

وفي منافسات الكرة الطائرة الشاطئية، فازت جامعة عين شمس في الدور التمهيدي على جامعة المنصورة 2-1، وعلى جامعة الأزهر 2-0، وفي الدور قبل النهائي تغلبت على جامعة الأقصر 2-0، لكنها جاءت في المركز الثاني بعد خسارتها في المباراة النهائية أمام جامعة المنصورة بنتيجة 2-1.