عاجل| داني أولمو إلى برشلونة رسميا وخطوة وحيدة تفصله عن الظهور

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 09 أغسطس 2024 04:19 م

shareicon

مشاركه

داني أولمو - برشلونة

داني أولمو - برشلونة

أعلن نادي برشلونة انضمام اللاعب الإسباني داني أولمو إلى صفوفه، اليوم الجمعة، رسميًا قادمًا من صفوف فريق لايبزيج الألماني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا "ميركاتو 2024".

ونشر الحساب الرسمي لنادي برشلونة، على منصة "إكس" انضمام اللاعب إلى صفوف الفريق، كخطوة جيدة لتدعيم صفوف البلوجرانا.

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أن برشلونة حصل على التوقيع المبدئي من اللاعب اليوم، خاصة بعد أن فشل في التعاقد مع نيكو ويليامز من صفوف أتلتيك بيلباو.

تفاصيل صفقة داني أولمو مع برشلونة

داني أولمو صاحب الـ 26 عامًا، وقع على عقد طويل الأمد حتى 2030، بمبلغ ثابت قدره 55 مليون يورو.

كان مهاجم لايبزيج أحد الأهداف الكبيرة لنادي البلوجرانا لبضعة مواسم. تدرب في كرة القدم للشباب في لا ماسيا، وقرر اتخاذ خطوة مغادرة نادي البلوجرانا عندما كان لاعبًا شابًا للتوقيع مع دينامو زغرب. ومن هناك، ذهب إلى لايبزيج، حيث لعب على مستوى عالٍ وكان بطل الفريق الإسباني الذي فاز ببطولة أوروبا، وسجل ثلاثة أهداف في البطولة.

أولمو يفضل برشلونة عن إغراءات أتلتيكو مدريد

أراد أولمو العودة إلى وطنه وإنهاء مغامرته في الخارج وكان برشلونة خياره المفضل على الرغم من أن أتلتيكو مدريد أغراه أيضًا.

وتم إبرام الاتفاق بعد ظهر يوم الثلاثاء عندما التقى ديكو، المدير الرياضي لبرشلونة، في لايبزيغ مع مديري النادي الألماني إلى جانب ممثلي لاعب كرة القدم.

وتواجد بطل كأس أوروبا، الذي انتهى عقده مع المنتخب الألماني عام 2027، في ألمانيا منذ أيام قليلة برفقة آندي بارا أحد ممثليه. وتواجد أولمو سابقًا في زغرب، منذ أن قام ناديه السابق بتكريمه يوم السبت لنجاحه مع منتخب لاروخا وحصوله على الحذاء الذهبي للبطولة. يوم الثلاثاء، انضم خوانما لوبيز، وكيله الرئيسي، وديكو إلى المفاوضات مع ريد بول لايبزيج.

رفض الفريق الألماني، الذي قيم اللاعب بالفعل بمبلغ 60 مليون يورو في شرط إنهاء عقده الذي انتهى في 20 يوليو، العرض الأول من نادي برشلونة. وضع البارسا الآن عرضًا آخر على الطاولة بمبلغ يصل إلى حوالي 55 مليون يورو بالإضافة إلى 7 يعتمد على سلسلة من المتغيرات، من أجل اتفاق حتى عام 2030 مع أولمو، الذي كان تصميمه على المغادرة حاسمًا في العملية.

بعد فشل التوقيع مع الجناح نيكو ويليامز، قام برشلونة بتسريع عملية التعاقد مع أولمو وبذل كل جهده للتعاقد معه. في نادي البلوجرانا، كانوا يدركون أن الفرق الأخرى مثل مانشستر سيتي، الذي يجري مفاوضات لبيع جوليان ألفاريز إلى أتلتيكو مدريد، وضعته على رادارهم.

خطوة وحيدة تفصل برشلونة عن تسجيل داني أولمو

الآن، يحتاج برشلونة فقط إلى إفساح المجال في حد الراتب ليتمكن من تسجيل لاعب تيراسا. للقيام بذلك، يجب عليه تغطية عدم دفع 40 مليونًا التي تركها صندوق الاستثمار الألماني Libero لشراء نسبة من القسم السمعي البصري للنادي وتفعيل عملية البيع.

مع وصول داني أولمو، أصبح مستقبل فيتور روكي أكثر تعقيدًا وبدأ رافينيا يشعر بالضغط. لقد وقع برشلونة، لكنه يحتاج الآن أكثر من أي وقت مضى إلى إجراء صفقة بيع مهمة