من هو يحيى عطية الله لاعب الأهلي الجديد؟

كتب : تامر ممدوح

الجمعة، 09 أغسطس 2024 11:39 م

shareicon

مشاركه

يحيى عطية الله 

يحيى عطية الله 

أعلن بالنادي الأهلي رسميا التعاقد مع الدولي المغربي، يحيى عطية الله، من أجل تدعيم الجبهة اليسرى للفريق الموسم القادم.

يحيى عطية الله

ودخل النادي الأهلي في مفاوضات مكثفة مع نظيره سوتشي الروسي واللاعب يحيي عطية، منذ فترة ليست بقصيرة للحصول على خدمات اللاعب نظرًا لرغبة المدير الفني مارسيل كولر.

وجاء اهتمام النادي الأهلي بالتعاقد مع يحيى عطية الله لتدعيم مركز الظهير الأيسر تحسبا لرحيل علي معلول المحتمل.

وانفرد لـ"كورة بلس" منذ قليل بتواجد يحيي عطية الله، في القاهرة خلال الساعات الماضية، حيث اجتاز اللاعب الكشف الطبي لإتمام انتقاله إلى الأهلي.

من هو يحيى عطية الله؟

- يحيى عطية الله هو من مواليد 2 مارس 1995 بمدينة أسفي، لاعب كُرة قدم مغربي مُحترف، يلعب ظهيراً أيسر في صفوف نادي سوتشي الروسي ومنتخب المغرب لكرة القدم.

وانضم اللاعب المغربي إلى نادي نجم آسفي، حيث قضى 5 سنوات ثم انتقل إلى نادي أولمبيك آسفي في سنة 2012، ووقع على أول عقد احترافي مع فريقه مدته خمس سنوات.

ثم بعد انتهاء عقده في 2019 انتقل إلى نادي فولوس اليوناني، وفي يناير 2020 فسخ عقده مع فولوس وعاد إلى المغرب ليتم انتدابه من طرف نادي الوداد الرياضي، ورحل بعد ذلك لنادي سوتشي الروسي.
 
وعلى الصعيد الدولي شارك عطية الله رفقة المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم قطر 2022، والتي تحقق من خلالها الانجاز العظيم باحتلال المنتخب المغربي المركز الرابع.

واستطاع أن يصنع هدفا تاريخيا لزميله يوسف النصيري أمام البرتغال، ليضع بذلك المغرب في نصف النهائي، وهي المرة الأولى التي تصل فيها دولة إفريقية وعربية إلى تلك المرحلة في كأس العالم.