إيمان خليف تتوج بذهبية ملاكمة وزن 66 كيلو جرام.

كتب : سيد داوُد

السبت، 10 أغسطس 2024 12:23 ص

shareicon

مشاركه

إيمان خليف

إيمان خليف

حققت الجزائرية إيمان خليف بذهبية منافسات الملاكمة في وزن 66 كيلو جرام بعد الفوز على الصينية يانغ ليو في المباراة النهائية.

وفازت الجزائرية إيمان خليف على بطلة الصين يانغ ليو بنتيجة 5/0، لتتوج بالميدالية الذهبية في وزن 66 كيلو جرام في الملاكمة.

وتأهلت خليف لنهائي منافسات الملاكمة للسيدات لوزن 66 كيلو جرام، بعدما استطاعت الفوز على التايلاندية جانجام سوانافينج بنتيجة 5-0 في نصف نهائي منافسات ملاكمة السيدات.

وكانت أزمة قد أثيرت بسبب مباراتها أمام الإيطالية آنا لوكا، بعد أن انتصرت عليها في 46 ثانية فقط، وانتشرت الكثير من التقارير التي تشكك في جنس اللاعبة وأنها من اللاعبين المتحولين جنسيًا، قبل أن تبرأها اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة توماس باخ، بعد وقوفهما بجانبها للعبور من تلك الأزمة، بعد وضع الاتحاد الدولي للملاكمة العثرات في طريق مشاركتها في أولمبياد باريس منذ استبعادها من نزال المديالية الذهبية في بطولة اتحاد السيدات في مارس 2023.

وتحدثت البطلة الجزائرية البالغة من العمر 25 عاما عن تجربتها العصيبة في العاصمة الفرنسية، خلال مقابلة صحفية لها، عن شعورها بتلك الحملة الموجهة ضدها، مؤكدة أنها تمس الكرامة.