وزارة الرياضة لـ كورة بلس: تشكيل لجنة للمراجعة وتقييم أداء الاتحادات في أولمبياد باريس 2024

كتب : حسام زايد

الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 06:39 م

shareicon

مشاركه

باريس 2024

باريس 2024

قال محمد الشاذلي المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة في تصريحات لـ كورة بلس إن الدكتور أشرف صبحي وزير الباب والرياضة شكل لجنة لمراجعة وتقييم أداء الاتحادات الرياضة التي مثلت بعثة مصر في أولمبياد باريس 2024.

وعن دور اللجنة وتكليفاتها، أوضح الشاذلي: "اللجنة تضم خبراء ومتخصصين في الشئون القانونية والإدارية والمالية والفنية من الوزارة، هدفها مراجعة أوجه الصرف للاتحادات الرياضية ، وهل تم صرفها في الأماكن المستحقة، وسداد مستحقات اللاعبين وغيرها، إضافة إلى مراجعة الجوانب الإدارية، وكذلك الجانب الفني وتقييم كل اتحاد".

وأضاف: "سيتم الانتهاء من تقرير اللجنة خلال الأيام المقبلة، وإعلان نتائج التقرير الخاصة بكل اتحاد أمام الرأي العام وكذلك الجمعيات العمومية لكل اتحاد".

وأكد الشاذلي أن اللجنة الذي تم تشكيلها ستبحث كافة الشكاوى التي تقدم بها اللاعبون في كل الاتحادات في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ، سواء كانت شكاوى وصلت مباشرة إلى الوزارة أو عن وسائل الإعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما تم في حالة عمر عصر لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة.

وأتم الشاذلي: "في حال وجود تقصير لدى اتحاد من الاتحادات حسب نوع المخالفة، إذا كانت مالية سيتم إحالة المخالفات إلى النيابة لتتولى التحقيق، أو كانت إدارية ستتولى الجهة الإدارية الأمر"، وسيتم محاسبة من يثبت تقصيره".