وزارة الرياضة لـ كورة بلس: انتخابات اتحاد اليد ستُجرى على لائحة 2019

كتب : حسام زايد

الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 09:31 م

shareicon

مشاركه

الاتحاد المصري لكرة اليد

الاتحاد المصري لكرة اليد

أكد محمد الشاذلي المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة في تصريحات لـ كورة بلس أن الاتحاد المصري لكرة اليد شأنه كباقي الاتحاد الأخرى، سيجري انتخاباته خلال الفترة الحالية المحددة لانعقاد الجمعية العمومية العادية.

وعن اللائحة التي ستُجرى عليها انتخابات اتحاد اليد، قال الشاذلي: "اللائحة المعتمدة للاتحاد المصري لكرة اليد هي اللائحة المعدلة المنشورة بالجريدة الرسمية في 2019، وهي آخر لائحة رسمية معتمدة للاتحاد".

وينص قانون الرياضة على انتهاء فترة مجالس إدارات الاتحادات الرياضية بمرور 4 سنوات من تاريخ الانتخاب أو انتهاء الدورة الأولمبية أيهما أسبق.

وأوضح الشاذلي: "القانون حدد فترة الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية بداية من 1 يوليو إلى 31 أكتوبر من كل عام، ويُدرج بند الانتخابات في العام الموافق لوجود انتخابات سواء فترة كاملة أو تكميلية، والفترة الحالية هي فترة الدعوة لجمعية عمومية تشمل بند الانتخابات لكل الاتحادات الرياضية".

وشاركت مصر في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ببعثة تضم 148 لاعبا ولاعبة يمثلون 22 لعبة أولمبية، وحصدت مصر ثلاث ميدالية، شملت ذهبية أحمد الجندي في الخماسي الحديث، وفضية سارة سمير في رفع الأثقال، وبرونزية محمد السيد في السلاح.