روبرت بيريز: مصر مرشحة للفوز بأمم إفريقيا مع كيروش.. وليس من حق الأندية منع اللاعبين

كتب : هشام كمال

الأربعاء، 05 يناير 2022 01:14 ص

shareicon

مشاركه

أكد الفرنسي روبرت بيريز نجم منتخب فرنسا وأرسنال السابق، بأن منتخب مصر مرشح بقوة للفوز ببطولة أمم إفريقيا تحت قيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش.

وقال بيريز في تصريحاته لبرنامج رقم 10 عبر القناة الأولى:" أتابع الكرة الافريقية بشكل مستمر وأعرف أن مصر هي والسنغال من المنتخبات المرشحة بقوة للفوز بكاس أمم إفريقيا، وكيروش مدرب منتخب مصر قام باختيار لاعبين جيدين، وسأتابع عن قرب جميع مباريات البطولة".

وواصل بيريز حديثه عن كارلوس كيروش:" قابلته عدة مرات عندما كنت في انجلترا، أعتقد أن لديه فلسفة في كرة القدم وكل مرة يحاول تطوير أداءه، مصر منتخب كبير وتلعب كرة قدم جيدة، الفراعنة مرشحين بقوة للفوز بالطبولة، لديهم لاعبين ذو خبرة كبيرة ولاعبين يلعبون في انجلترا مثل صلاح والنني وتريزيجيه، كارلوس سوف يوظف جيدًا هؤلاء اللاعبين".

وانتقل بيريز للحديث عن رفض بعض الأندية الأوروبية لإرسال لاعبيها للمشاركة في أمم إفريقيا:" سفر اللاعبين للمشاركة في البطولة هي أزمة لبعض الأندية، كما تعلم كأس الأمم الافريقية تلعب دائمًا في شهر يناير وكل رؤساء الفرق تعرف ذلك، لا نستطيع أن نمنع اللاعبين، الفريق الوطني هو أهم شيء لأي لاعب، هو يدافع عن بلده ويسعى للفوز بالبطولات، أمم إفريقيا ليست بطولة عادية ومن أكبر بطولات العالم، لا يحق للأندية أن تمنع لاعبيها من الانضمام إلى أمم إفريقيا".

وأضاف:" اللاعبين الأفارقة الأفضل في تاريخ الدوري الإنجليزي؟ إثنان وهما محمد صلاح وساديو ماني، أعتقد أنهما أفضل لاعبان ولا يمكن الاستغناء عنهم في اي فريق، وهما قادة لمنتخباتهم الوطنية".

وأخيرًا قال:" لو مصر واجهت السنغال في نهائي كأس الأمم سأقوم بتشجيع صلاح، لا أعرف، سأشجع مصر لأن آخر نجاح لمصر كان في 2010".