الكشف عن الكأس الجديدة لدوري أبطال آسيا للنخبة "فيديو"

كتب : إسراء أبوعلي

الجمعة، 16 أغسطس 2024 12:21 م

shareicon

مشاركه

 الكأس الجديدة لدوري أبطال آسيا للنخبة

الكأس الجديدة لدوري أبطال آسيا للنخبة

كشف الاتحاد الآسيي لكرة القدم، اليوم، الجمعة، عن الكأس الجديدة لدوري أبطال آسيا للنخبة، في حفل القرعة الرسمي لدور المجموعات من البطولة، وذلك في فندق إنتركونتيننتال بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

جرى دمج عناصر من النسيج الثقافي الغني للقارة بأناقة في شكل المزهرية الكلاسيكي، مع وجود زهرة اللوتس في قلبها - رمز قوي للنمو والقوة والمرونة التي تزدهر في جميع أنحاء قارة آسيا.

الكأس الجديدة أيقونية تعكس هيبة دوري أبطال آسيا للنخبة، إحدى أفضل البطولات القارية للأندية في كرة القدم العالمية، تم تصنيع القطعة التي يبلغ ارتفاعها 70 سنتيمتراً يدوياً على يد صانعي الكؤوس المشهورين عالمياً، شركة توماس لايت، حيث يحمل صانعو الذهب والفضة الفاخرون ومقرهم لندن ترخيصاً ملكياً، وهم مسؤولون عن صناعة العديد من الجوائز المرموقة في العالم في الرياضات الاحترافية، بما في ذلك كأس آسيا للرجال وكأس آسيا للسيدات.

وتتمتع كأس دوري أبطال آسيا للنخبة بشكل ملحوظ برابط بصري مماثل مع نظيرتها كأس دوري أبطال آسيا 2، مما يؤكد طبيعتهما المترابطة؛ كلاهما أيضاً جزء من عائلة أكبر من الكؤوس لمسابقات الأندية الآسيوية المُجددة، والتي تضم أيضاً دوري أبطال آسيا للسيدات ودوري التحدي الآسيوي، حيث يتميز كل منهما بظلال بارزة

 

 

وشهدت بطولات الأندية في قارة آسيا دخول عصر جديد، وللمرة الأولى سيتم تطبيق مرحلة الدوري، والتي تعتبر تغييرا جوهريا في مسابقات الأندية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من خلال إقامة بطولتي دوري يتضمن كل منهما 12 فريقا في منطقتي الغرب والشرق.

وسيتم توزيع الأندية المشاركة في البطولة، من خلال 22 فريقا تأهلت بشكل مباشر، إلى جانب فريقين تأهلا بعد خوض منافسات الدور التمهيدي، على وعائين داخل كل منطقة.

كما سيتم تطبيق مبدأ عدم مواجهة الأندية من ذات الدولة، كما سيتم استخدام برنامج قرعة مخصص لضمان منع حدوث أي مواقف معقدة.

وتتأهل أفضل ثمانية فرق في كل دوري إلى دور الـ16، المقرر إقامة مبارياته في شهر مارس 2025، والذي يتبعه الأدوار النهائية التي تقام بنظام التجمع اعتباراً من الدور ربع النهائي، حيث تستضيف السعودية الأدوار النهائية خلال الفترة من 25 أبريل ولغاية المباراة النهائية يوم 4 مايو 2025.

الأندية المشاركة

الغرب

- المستوى الأول: العين (الإمارات)، الهلال (السعودية)، السد (قطر)، بيرسيبوليس (إيران)، باختاكور (أوزبكستان)، الشرطة (العراق)

- المستوى الثاني: النصر (السعودية)، الريان (قطر)، الاستقلال (إيران)، الوصل (الإمارات)، الأهلي (السعودية)، الغرافة (قطر)

الشرق

- المستوى الأول: فيسيل كوبي (اليابان)، أولسان هيونداي (جمهورية كوريا)، شنغهاي بورت (الصين)، بوريرام يونايتد (تايلاند)، سنترال كوست مارينرز (أستراليا)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)

- المستوى الثاني: كاوازاكي فرونتال (اليابان)، بوهانغ ستيلرز (جمهورية كوريا)، شنغهاي شينهوا (الصين)، يوكوهاما مارينوس (اليابان)، غوانغجو (جمهورية كوريا)، شاندونغ تايشان (الصين)