أبو الخير : الاتحاد السكندري قادر على حصد البطولة العربية للسلة.. ويجب تخطي الحاجز النفسي

كتب : محمد الجزار

السبت، 17 أغسطس 2024 01:56 م

shareicon

مشاركه

عمرو أبو الخير

عمرو أبو الخير

 

أكد "عمرو ابوالخير" رئيس قطاع الناشئين لكرة السلة بالاتحاد السكندري على أهمية دور مصر المحوري في تنظيم البطولات وقدرتها على إنقاذ الموقف بشكل طبيعي وذلك بعد فوز الاتحاد السكندري بتنظيم البطولة العربية لأندية كرة السلة.

وقال عمرو أبو الخير في تصريحات إعلامية اليوم عند تعثر تنظيم البطولة العربية في أي دولة عربية تكون مصر هي المنقذ وصاحبة التنظيم  حيث أن البطولة العربية للأندية هي أنجح بطولات الاتحاد العربي لكرة السلة ولا يمكن تأجيلها أو الغاءها ولذلك تحتفظ هذه البطولة برونقها فهي أنجح من بطولة المنتخبات .

وعن توقيت البطولة ومدى الاستفادة منها بالنسبة لنادي الاتحاد السكندري قال "ابو الخير ": البطولة مهمة بطبيعة الحال بالنسبة للاتحاد السكندري ولكن الحديث هنا يأخذنا للجانب النفسي الذي يؤكد أنه كلما يتم تنظيم بطولة عربية على أرضنا لا نفوز بها  فيجب أولا أن نتخطى هذا الحاجز النفسي الذي أراه من وجهة نظري غير موجود في الرياضة وأيضا أمور التشاؤم والتفاؤل ببعض الملاعب كلها يجب أن نتخطاها فالرياضة احتراف الآن ، وبالنسبة لي فأنا لا أفضل أن ألعب بطولة دولية رسمية في بداية أي موسم بصفة عامة أيًا كان اسمها  ولكن الاتحاد العربي ينظم البطولة في ذلك التوقيت لأن البطولة ليست ضمن الأجندة الدولية ولا يوجد وقت آخر للتنظيم غير هذا التوقيت .

وعن سؤاله حول الاستفادة المادية منها قال "أبوالخير": الاستفادة المادية يُسأل عنها مدير البطولة ولكن عامة تنظيم البطولة في مصر أفضل وبغض النظر عن أي استفادة مادية حيث أن مصر تمتلك خبرات كبيرة في تنظيم البطولات.

 وعن مدى إمكانية الاتحاد السكندري بالفوز بالبطولة والمرشحين للمنافسة على اللقب  أكد "ابوالخير" على قدرة الاتحاد بحصد لقب البطولة والمنافسة ستكون كالمعتاد من أندية مصر ولبنان والكويت ولن تخلو الفرق المرشحة من هذه الدول .

وعن سؤاله عن الهجوم والانتقادات الذي يتعرض لها بين الحين والآخر ومدى تأثيرها  صرح "أبو الخير" بقوله :  عدم الاهتمام بهم أفضل والرد يكون على الأشخاص المسئولين فقط .

وأوضح أبو الخير أن الموسم الجديد سيكون أصعب من الموسم الماضي لان الوصول للقمة صعب والثبات على القمة يكون أصعب موضحًا ان الاتحاد ينتظره جيل جديد قوي يحمل طموحات الجماهير ويستكمل مشوار الأجيال السابقة خلال موسمين.

وعن وجهة نظره حول عودة الجماهير بالسعة الكاملة  أكد "ابو الخير" إن عودة الجماهير مهمة ليس لنادي الاتحاد فقط بل لجميع الأندية بل والمنتخبات أيضا ويزيد من جمال وإثارة لعبة كرة السلة فالجمهور مكانه الملعب  بآهاته وصيحاته وليس مكانه السوشيال ميديا .. واختتم : منذ أكثر من 20 عامًا وأنا أنادي بأهمية عودة صالة ستاد الإسكندرية وأطلب من جميع المسئولين وعلى رأسهم محافظ الاسكندرية بإعادة هذه الصالة التاريخية".