مهرجان العلمين الجديدة.. كواليس بطولة "القاضية" للفنون القتالية المختلطة

كتب : محمد نور

الجمعة، 23 أغسطس 2024 12:09 ص

shareicon

مشاركه

مهرجان العلمين

مهرجان العلمين

رصدت كاميرا برنامج "العالم علمين" كواليس انطلاق بطولة "القاضية" للفنون القتالية المختلطة (MMA)، التي ستنطلق غدًا ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة.

وصرح مصطفى القاضي، المؤسس والمدير التنفيذي للبطولة، أن الحدث سيشهد 12 نزالًا يشارك فيها 12 مقاتلًا محترفًا.

في مداخلة متلفزة مع برنامج "العالم علمين"، الذي تقدمه الإعلامية بسنت الحسيني على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أوضح مصطفى القاضي أن البطولة مخصصة للمحترفين فقط، حيث يشترط أن يكون المشاركون فيها لاعبين محترفين في رياضة الفنون القتالية المختلطة. وأضاف أن البطولة ستجمع مقاتلين من عدة دول مختلفة، بما في ذلك البرازيل وروسيا ونيجيريا وتوجو والسودان والمغرب والجزائر.

وأشار القاضي إلى أن البطولة ليست عنيفة كما يعتقد البعض، بل هي رياضة تساعد على تهدئة الأعصاب وتجمع بين 7 أنواع مختلفة من الفنون القتالية المختلطة. وأوضح أن البطولة تتكون من 3 جولات، حيث يتم احتساب النقاط من قبل الحكم بناءً على نظام درجات يبدأ من 10 لكل جولة.

يأتي مهرجان العلمين الجديدة ضمن استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية تهدف إلى تسليط الضوء على التنمية العمرانية في منطقة الساحل الشمالي الغربي، والترويج للسياحة والاستثمار في مدينة العلمين الجديدة. كما يهدف المهرجان إلى دعم جهود الدولة في تطوير الوجهات السياحية المختلفة من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة المخصصة للطلبة وذوي الإعاقة، وكذلك دعم السيدات المعيلات والمنتجين والمصنعين والشباب، ضمن جهود بناء الإنسان والتنمية البشرية.