أولمبياد باريس تدفع 4 لاعبين لقائمة حسام حسن

كتب : إبراهيم جاد

السبت، 24 أغسطس 2024 03:13 م

shareicon

مشاركه

قرر حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، الرهان على اللاعبين المتألقين مع منتخب مصر تحت 23 عامًا أثناء مشاركته في أولمبياد باريس 2024، بعدما حقق المركز الرابع.

ويستعد منتخب مصر لخوض المباراتين الافتتاحيتين في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، حينما يواجه كاب فيردي ثم بوتسوانا خلال فترة التوقف الدولي خلال شهر سبتمبر.

واستقر حسام حسن على ضم 4 لاعبين من المنتخب الأولمبي الذي شارك في أولمبياد باريس 2024، من بينهم لاعب واحد فقط كان ضمن القائمة الأخيرة للفراعنة في تصفيات كأس العالم 2026.

حيث بدأ حسام حسن في منح الفرصة للشباب بضم إبراهيم عادل والدفع به بديلًا في مباريات مصر خلال فترة التوقف الدولي الماضية، ليستمر على سياسته في فترة التوقف الحالية خاصةً بعد الأولمبياد.

وقام حسام حسن بضم كلًا من حمزة علاء ومحمد شحاتة إضافة إلى محمد النني بفضل أدائهم في منافسات أولمبياد 2024 وتحقيق المركز الرابع.

وكان حسام حسن قد قام باستبعاد محمد النني عن حساباته في فترتي التوقف الماضيتين مع منتخب مصر بسبب عدم وجود قناعة بمستواه، لكنه قرر استعادته مجددًا بعد تألقه في أولمبياد باريس 2024.

بجانب نجم الجزيرة الإماراتي، فإن المدير الفني للفراعنة اتجه لحارس المنتخب الأولمبي حمزة علاء بعد الأداء الملفت في أولمبياد 2024، ولفته لأنظار العالم بالكامل.

كما قام بضم محمد شحاتة إلى قائمة منتخب مصر الأول بعد تألقه أيضًا في أولمبياد 2024 بجانب تألقه مع نادي الزمالك في الأشهر الأخيرة من الموسم.

بالتالي كانت أولمبياد 2024 بمثابة طوق النجاة للاعب بخبرات محمد النني، وقبلة الحياة للحصول على فرصة لبعض الشباب مثل حمزة علاء ومحمد شحاتة.