الدولة المصرية صمام أمان أبطال البارالمبية في باريس

كتب : إسراء شاكر

السبت، 24 أغسطس 2024 04:30 م

shareicon

مشاركه

أيام قليلة وتنطلق دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 بالتحديد في 28 أغسطس الجاري وتستمر فعالياتها حتى 8 سبتمبر المقبل، حيث تشارك بعثتنا المصرية في 10 رياضات بالمنافسات وهي "رفع الأثقال - ألعاب القوى - الكرة الطائرة جلوس- كرة الهدف- السباحة - تنس الطاولة - الباراتايكوندو- البوتشيا- التجديف - الباراكانوي".

رسمت البعثة المصرية ملامحها في البارالمبياد بخيوط من نور وتحدي حيث يتواجد بها 54 رياضيًا من بينهم 17 لاعبة وهي المشاركة النسائية الأبرز في الدورة المشهد الذي يُثبت ويُشير إلى الدعم اللامنتهي للسيدات الرياضيات في مصر ويؤكد على السير في الطريق الصحيح بشأن المساواة بين الجنسين بمنح فرصة لأكبر مشاركة نسائية في هذا الحدث العالمي.

والبطلات اللاتي من المنتظر أن يسجل التاريخ أسمائهن في دورة الألعاب البارالمبية هن نادية فكري- رحاب رضوان- فاطمة محروس- صفاء محمد- راندا تاج الدين- إيناس الجبالي، في منافسات رفع الأثقال، وملك عبدالشافي في السباحة، وسلمى على في باراتايكوندو، وهناء علام في منافسات البوتشيا، وسلوى إيهاب في باراكانوي، ومروة عبدالعال في التجديف البارالمبي، وفي تنس الطاولة كلًا من هناء حماد- فوزية الشامي- سماح عبدالعزيز- منى الشبراوي- علا محمود- هاجر الدسوقي.

كعادتها الدولة المصرية تقف كصمام أمان لأبطالنا من ذوي القدرات الخاصة وتقدم لهم دعمًا لا محدود ماديًا ومعنويًا وهو مايجعلهم قادرون على تخطي الصعاب وتحقيق الإنجازات باستمرار ويدفعهم للمعافرة والمجازفة وهو ماجسده البطل خالد عبدالسلام أكبر لاعبي البعثة المصرية البارالمبية سنًا، حيث أنه مواليد 1967، ويشارك في المنافسات وهو في عمر الـ 57 عاما، ضاربًا بكل التابوهات التقليدية عرض الحائط معلنًا قدرته على بذل أقصى جهد لتحقيق إنجاز مصري جديد في البطولات البارالمبية.

تدخل مصر الدورة وهي تحمل 184 ميدالية متنوعة في تاريخ الألعاب البارالمبية برصيد 49 ذهبية و 68 فضية و67 برونزية ويضع الشعب المصري أمالًا كبيرة وعريضة على الأبطال والبطلات المشاركين في الدورة الحالية لزيادة رصيدنا من الميداليات وأن يرفرف العلم المصري في سماء باريس من جديد.

أبطالنا قادرون باختلاف وسابقون بجدارة ومتميزون بفروق كثيرة عن كل منافسيهم فلما لا وهم حاملين الدم المصري الذي يجسد عراقة التاريخ وإبداع الحاضر وطموح المستقبل ..